الرئيسية / WhatsApp / أثر الإعلام الاجتماعي على المجتمع .. هل سيصبح الإعلام الإجتماعي سلطة خامسة؟

أثر الإعلام الاجتماعي على المجتمع .. هل سيصبح الإعلام الإجتماعي سلطة خامسة؟

أسماء سليمان الطويسي

ميديا نيوز – عمل التطور التكنولوجي والتطور الفكري على توسيع الآفاق وكذلك التطور المعرفي والاجتماعي أصبح الحصول على أي معلومة مهما كانت سواء عامة أو حتى خاصه في متناول الجميع وهذا ما يؤدي إلى تنمية وحفز ظهور الإعلام الاجتماعي.

شيء جميل يعمل على التشبيك الاجتماعي بطريقه سريعه من حيث متابعة المناسبات الاجتماعية مثلا الأحداث اليومية لنقر ونعترف ان الإعلام الإجتماعي قد سبق وسائل الإعلام الأخرى في نشر الخبر وفي ثقة المجتمع نلاحظ ان أي خبر يتم تداوله على مواقع التواصل يحظى بالتصديق مباشرة ومع سرعة انتشاره هيهات هيهات أن كافة الوسائل الإعلاميه تقنع المجتمع بعكس ذلك.

من المؤسف أن في بعض الأحيان يتم تداول أخبار لا تمت للواقع بصلة, كما تابعنا الأيام السابقة صور وأخبار غريبه على أنها من الأردن وبالرغم من النفي إلى أن وسائل التواصل لا زالت تنشرها. هناك خطأ وخلل من أين ومن السبب؟

َولأن الإعلام الاجتماعي له تأثير قوي في المجتمع وأصبح اداه تغيير في سلوكيات وأفكار العامة لا بد من وقفه جديه لتصحيح المسار الخاطئ وتعزيز الصح قبل أن يصبح بقوه تأثير على العقول أكثر من الإعلام الرسمي وهذا بحد ذاته مأساه لا بد من الوقوف عليها بحزم.

الإعلام الإجتماعي بالمفهوم الشامل أصبح أداة قوية لنقل الأخبار وصناعتها وهذا بحد ذاته يشكل في كثير من الأحيان خطوره على المجتمع مما ينعكس في خلق المشاكل الاجتماعية وتعزيزها بالإضافه الى ضعف ثقة المواطنين بالوطن ومنجزاته،

هناك تساؤلات كثيره كيف نوقف هذا الإعلام السلبي الغير مسؤول.

علينا مخاطبة تلك العقول أم مخاطبة متلقي الخبر؟

هناك فجوه كبيره بين الإعلام المجتمعي والرسمي وما شجع على تعزيز ثقة المواطنين بالإعلام الاجتماعي هي عدم مصداقية الإعلام الرسمي من جهة وتأخره في نقل الخبر من جهه أخرى،  مما يترك المجال للإعلام الاجتماعي في طرح الخبر وتحليله في كثير من الأحيان بعيدا عن المسؤوليه الوطنيه وأوجد له الدور الكبير في التأثير والثقه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة المصرية : تسجيل 1127 حالة جديدة لفيروس كورونا.. و29 حالة وفاة

ميديا نيوز – أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية  الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم