الرئيسية / WhatsApp / أرقاما مذهلة لسفيان فيغولي مع “محاربي الصحراء”  

أرقاما مذهلة لسفيان فيغولي مع “محاربي الصحراء”  

الجزائر: جودي نجيب  – ميديا نيوز 

الملفت للانتباه في أرقام ومشوار “الخضر” خلال تصفيات كأس العالم 2022، هو تألق عدة لاعبين في صورة القائد رياض محرز وإسلام سليماني. الأخير نجح في كسر الرقم القياسي التاريخي لأفضل هداف في تاريخ منتخب الجزائر بـ 38 هدفا، فضلا عن سفيان فيغولي لكن تألق الأخير لم ينل حقه من الإشادة الإعلامية والجماهيرية.

فيغولي يعد من الأسلحة المهمة في حسابات جمال بلماضي، وأبرز خياراته التكتيكية بدليل أنه يعتمد عليه بصفة دائمة وحتى لو كان يعاني من بعض المتاعب البدنية، ويُظهر فيغولي وجها مغايرا مع “محاربي الصحراء” مقارنة بما يقدمه مع نادي غلطة سراي التركي في الآونة الأخيرة، ما جعله محل انتقاد واسع من الأتراك، الذين عبروا عن حيرتهم من هذا التناقض في مستويات النجم السابق لنادي فالنسيا الإسباني. سجل سفيان فيغولي أرقاما مذهلة تؤكد مكانته الكبيرة في صفوف المنتخب الوطني، فخلال عام 2021 شارك في 8 مباريات، منها مباراة في تصفيات كأس إفريقيا 2022 ومباراتان وديتان، وخمس مباريات في تصفيات كأس العالم 2022، نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف وصناعة هدفين آخرين. نجم نادي وست هام الإنجليزي السابق لعب 5 مباريات من أصل 6 في تصفيات كأس العالم 2022 عن القارة السمراء، حيث سجل هدفا أمام منتخب بوركينا فاسو في الجولة الثانية، قبل أن يسجل هدفا ويصنع هدفين في مباراتي النيجر ذهابا وإيابا، ثم أضاف هدفا آخر في لقاء جيبوتي، قبل أن يعود ويسجل هدف آخر في مواجهة أمس ضد بوركينافاسو.  

وكان فيغولي شارك منذ بداية الدوري التركي الممتاز في 4 مباريات، منها مباراتان كأساسي بعد أن تأثر حضوره بلعنة الإصابة التي تلاحقه منذ فترة، واكتفى بتسجيل هدف واحد فقط، ما عرضه انتقادات وسائل الإعلام التركية، خاصة بعد القبضة الحديدة مع إدارة النادي الصيف الماضي بخصوص قضية راتبه السنوي الكبير، وانتقد موقع “فاناتيك” التركي بشدة المردود الذي قدمه سفيان فيغولي في لقاء أناليا سبور الماضي، وقال إنه لم يقدم المستوى المنتظر منه، مشيرا إلى أنه سجل أرقاما باهتة في المباراة، منها خسارته لـ4 صراعات فردية من أصل 5 واكتفائه بلمس الكرة 19 مرة فقط خلال الـ45 دقيقة التي شارك فيها، في حين لم يقم بأي تسديدة نحو المرمى.  

إلى ذلك، تابع الموقع التأكيد على أن النجم الجزائري يتقاضى أكثر مما يستحق وما يقدمه من مردود على أرضية الملعب، مذكرا براتبه السنوي الكبير، الذي يصل حدود 3 ملايين و850 ألف يورو، بالإضافة إلى المنح والتحفيزات الأخرى، والتي وزعها نفس المصدر على النحو التالي، منحة تقدر بـ 75 ألف يورو في حال تجاوزه لعتبة 10 مباريات في الدوري التركي قبل أن تتكرر مرة أخرى عندما يتجاوز عتبة الـ 20 مباراة.  

أرقام سفيان فيغولي مع الجزائر  

لعب 73 مباراة بمختلف المسابقات  

سجل 20 هدفا  

قدم 15 تمريرة حاسمة  

توج بكأس أمم إفريقيا 2019  

تأهل مع “الخضر” إلى الدور الثاني في كأس العالم 2014  

أرقام سفيان فيغولي مع غلطة سراي هذا الموسم  

شارك في 13 مباراة فقط من أصل 19 ممكنة  

لعب 659 دقيقة من أصل 1170 دقيقة ممكنة  

سجل هدفين  

صنع هدفا واحدا  

أرقام سفيان فيغولي مع نادي غلطة سراي  

شارك في 147 مباراة بمختلف المسابقات  

سجل 32 هدفا  

قدم 28 تمريرة حاسمة  

توج بلقب الدوري التركي (مرتين)  

توج بكأس تركيا (مرة واحدة)  

توج بكأس السوبر التركي (مرة واحدة)  

توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري التركي عام 2019  

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة واسعة من البلدين.. ملتقى أعمال سوري عراقي لتعزيز التعاون الاقتصادي

ميديا نيوز – برعاية د. محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم