الرئيسية / WhatsApp / أزمة جديدة في بيت “فاف”…إدارة وفاق سطيف تقرر اللجوء إلى “التاس” 

أزمة جديدة في بيت “فاف”…إدارة وفاق سطيف تقرر اللجوء إلى “التاس” 

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز 

رفضت المحكمة الرياضية الطعن الذي تقدم به وفاق سطيف من أجل أحقيته في المرتبة الثانية المؤهلة إلى رابطة أبطال إفريقيا. 

 ومن المرجح كذلك أن تتوجه إدارة النادي إلى المحكمة الدولية كما صرح به رئيس مجلس إدارة الوفاق عز الدين أعراب في العديد من المرات. 

ورسّمت هيئة الرئيس عبد الكريم مدوار مشاركة مولودية الجزائر في رابطة أبطال إفريقيا، طبعة 2020-2021، بِتثبيت الفريق في المركز الثاني. وبِالمقابل سيخوض وفاق سطيف منافسة كأس “الكاف”، بعد تموقعه ثالثا.   

واحتجّت إدارة نادي وفاق سطيف على قرار الرابطة المحترفة، بِكون فريقها الأجدر بِمركز الوصافة، وقرر مجلس إدارة الفريق، اللجوء إلى المحكمة الرياضية الجزائرية، للدفاع عن حقوق فريقه بعد أن قررت الرابطة المحترفة لكرة القدم تثبيت المركز الثاني لصلح مولودية الجزائر وتعيينه رسميا ممثلا للجزائر في النسخة المقبلة لرابطة أبطال إفريقيا.    

وجاء في بيان النادي السطايفي: “على إثر القرار المتخذ من قبل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والرابطة المحترفة بالاعتماد على نظام المعامل لتحديد الترتيب النهائي للبطولة الوطنية وبعد تثبيت فريقنا في المرتبة الثالثة، وإعلانه ممثلا للجزائر في منافسة كأس الكاف، بدلا عن رابطة الأبطال الأفريقية، التي تعتبر حقا مشروعا، ضاربة عرض الحائط كل القرارات والتعليمات التي أصدرتها في السابق، تعلن إدارة النادي على اتباع كل السبل القانونية لاسترداد حقوق النادي المهضومة، والذهاب بعيدا في القضية، وجعلها قضية مبدأ وشرف، واللجوء إلى الهيئات الكروية الدولية، بعد استنفاذ كافة الطرق القانونية بالجزائر”.   

وحسم الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” مصير الدوري المحلي، بعد الكثير من الجدل، ومثلما كان منتظراً تم إيقاف المنافسة نهائياً هذا الموسم الماضي وتحديد شباب بلوزداد بطلاً مثلما كان منتظراً، أما المفاجأة فكانت في تحديد الفريق الذي سيرافق “السياربي” في تمثيل الجزائر بمنافسة دوري أبطال أفريقيا بالنسخة القادمة. 

وأعطى المكتب التنفيذي لـ”فاف” في المرة الأولى الحق لنادي مولودية الجزائر من أجل المشاركة رفقة شباب بلوزداد في منافسة دوري الأبطال، رغم احتلاله المرتبة الثالثة، وهذا ما أغضب نادي وفاق سطيف وجماهيره، صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب الذي تم اعتماده. 

وكان “فاف” برر اختياره لمولودية الجزائر على حساب وفاق سطيف، إلى تساوي النقاط بينهما، مع عدم اللجوء إلى احتساب المواجهات المباشرة بين الفريقين، بسبب عدم إمكانية لعب مباراة الإياب بين الفريقين بعد إلغاء الموسم، ومنه تم اللجوء إلى فارق الأهداف بعد نهاية مرحلة الذهاب، والذي هو في صالح نادي المولودية. 

قبل أن تأكد رابطة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، جدول الترتيب النهائي لدوري الدرجة الأولى لموسم 2019- 2020، وتضع فريق مولودية الجزائر في مركز الوصافة، رغم  

قرار المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي الذي ألغى كل قرارات الهيئات الرياضية الوطنية بخصوص قضية مباراة مولودية الجزائر واتحاد الجزائر عن الجولة الرابعة من مرحلة الذهاب. وأيضا قاعدة المعامل التي أقرها اتحاد الكرة الجزائري التي تقوم على تقسيم مجموع النقاط التي جمعها كل فريق على عدد المباريات التي لعبها. 

وباحتساب قاعدة المعامل، تبين أن مولودية الجزائر هو الأحق بالمركز الثاني بعدما حصل على معامل 1.70 (34 نقطة من أصل 20 مباراة)، فيما جاء معامل وفاق سطيف 1.68 (37 نقطة من أصل 22 مباراة). 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن : تسجيل 57 وفاة و5123 إصابة كورونا جديدة

ميديا نيوز –  أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين عن تسجيل 57 حالة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم