الرئيسية / WhatsApp / أصبنا وأخطأ الآخرون .. التايكواندو تتراجع ..!!

أصبنا وأخطأ الآخرون .. التايكواندو تتراجع ..!!

صالح الراشد 

إنتقض الكثيرون في اللجنة الاولمبية واتحاد التايكواندو وزملاء مهنة الإعلام ، عندما دققت ناقوس الخطر بتراجع لعبة التايكواندو وهبوط مستوى نجومنا وطالبت وقتها بخبير عالمي للإشراف على المنتخبات الوطنية حتى يجدد روح اللعبة وينهض بها من جديد.

وكتبت حول هذا الموضوع عقب نتائج المنتخب في الدورة الآسيوية التي صفق لها الجميع وفِي مقدمتهم الاولمبية ، مما يشير الى وجود ضعف في القدرة على استقراء واستشراف مستقبل الرياضة الاردنية على وجه العموم والتايكوندو على وجه الخصوص.

وتواصل تراجع المنتخب الفني والإداري في بطولات الجرائد بركس ليحقق أسوأ النتائج في البطولة الأخيرة التي أقيمت في مانشستر الانجليزية.

التراجع بدأ عندما صمم اتحاد اللعبة على مشاركة بطلنا الأولمبي احمد ابو غوش المصاب والذي ” كابر” على نفسه لأجل الميدالية ، مما جعل مستواه يتراجع لعدم وجود مرحلة استشفاء كافية من الإصابة ، ويتحمل المسؤولية اللاعب نفسه والمدرب والمشرفون على مركز الإعداد الأولمبي .

ولن ندخل في حيثيات ما جرى في مانشستر والأخطاء التي تسبب فيها المدرب جراء اعتراض غير صحيح ساهم في حصول المنافس الإيراني على نقطة إضافية ، وثبت ان لياقة أبو غوش التي صنعت الفارق بينه وبين نجوم العالم لم تعد تسعفه حيث ظهر أنها تراجعت.

فنتائج  أحمد أبو غوش “وزن تحت 68 كغم” في البطولة لم تكن حسب المتوقع ففاز على البرازيلي اديفال بونتيس بنتيجة 29-15، وخسر أمام الإيراني حسيني بالنقطة الذهبية بعد التعادل بالوقت الأصلي 27-27، فيما خرج حمزة قطان “وزن فوق 80 كغم”، من الدور الأول بخسارته أمام الكازاخي صامويل ديسابي بنتيجة 6-4، بدوره فاز

حمزة الشرباتي “وزن تحت 80 كغم”، فاز في مباراته الأولى على النرويجي أورديمان بنتيجة 11-4، قبل ان يخسر  أمام المصري.

بطلتنا جوليانا الصادق “وزن تحت 67 كغم” فازت على البلجيكية رويبين بنتيجة 11-6، وفِي اللقاء الثاني خسرت امام البريطانية لورين ويليامز وتتقدم جوليانا 13-9 بفارق الإنذارات رغم تقدم لاعبتنا في اللقاء 22-20.

الغريب في الامر ان اللجنة الاولمبية والاتحاد وعدد من الإعلاميين لا زالوا لا يشاهدون الصورة الكاملة لما يجري من تراجع للعبة.

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرار 11 احداث من مركز اسامة

ميديا نيوز – أقدم 11 حدثا ظھر اليوم الأحد، على الفرار من مركز أسامة بن ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: