الرئيسية / WhatsApp / أصدقاء السعادة والفكر .. بهم يُصنع الفرح ..

أصدقاء السعادة والفكر .. بهم يُصنع الفرح ..

صالح الراشد

ميديا نيوز – يقول المثل ” أن تجد صديقاً خير من أن تجدَ كنزاً”, وتزداد روعة الصديق عندما يكون فيلسوفاً مفكراً قادراً على فتح المزيد من الآفاق أمام فكرك ورؤيتك, ويساعدك بفكره لحل جميع القضايا العالقة في حياتك, وينصحك عندما تكون في قمة نجاحاتك، ويقف الى جوارك في شدتك, ويمتعك بحديثه الشيق, فلا تشعر بالوقت كون لكل لحظة معنى وقيمة فكرية, أقولها بصدق هذا شعوري بوجود الصديقين العزيزين اسامة جبارة والدكتور قاسم الجبوري, وتزداد الجلسة جمالاً بحضور الشاعر المتألق موسى الكسواني.

ولكل من هؤلاء الأصدقاء صفات جميلة متعددة تمنح الحياة معنى, فجبارة فيلسوف كبير وله مؤلفات متعددة, وخبير في الحياة التي عركها وعركته, ولا يبخل علينا بهذه الخبرات الممتلئة بالحكمة والمعرفة, فيما الجبوري دكتور في التاريخ والحضارات, وسارد رائع للتاريخ وعيوبة وقوته والفائدة منه, لذا عندما يتحدث يُشعرنا بعظمة التاريخ, فيما الكسواني لا زال يجمع الكلمات ويرسمها بريشة شاعر لتلامس القلب والعقل, فتصنع الإعجاز كونها عناقيد زمرد ومرجان.

لقد كانت لحظات جميلة تلك التي جمعتنا في بيت الثقافة والفنون الذي أسسته الدكتور هناء البواب, التي نرسل لها دوماً باقات الشكر على لم شمل أصحاب الفكر والرؤيا والشعر الجميل، وجميع رواده كذلك, فنحن الأصدقاء يجمعنا حب الفلسفة وعشق التاريخ، وقبل كل ذلك تجمعنا القومية العربية، والحلم بأن تصبح دولنا العربية دولة واحدة, تقودنا صوب الحلم بالتحرير الشامل والكامل واستعادة ما سُلب من أراضي الأمة, من فلسطين الى سيناء والجولان والإسكندرونة وسبته ومليلة, ونحلم بعودة العرب الى قمة العالم الإنساني، وتجاوز جميع الخلافات التي صنعها الغرب لسرقة مواردنا وثرواتنا، وأن نلغي الحدود الوهمية التي تفصل الأمة الواحدة، وهذه الأهداف تزيد من التقارب الفكري وتُثري الحوارات التي تثير رغبة الكثيرين في الإستماع والمشاركة.

أقولها أنني فخور بأصدقائي، وسعيد بحضور المميز حازم الهناندة صاحب الفكر الناضج ، والمحامي أنس المومني والصحفي الأنيق أسامة بليبلة، والمدير المالي صاحب البسمة الجميلة رشيد، وعديد الأعزاء الذين يشاركوننا في حواراتنا الهادفة لتحسين القدرة العقلية على معرفة الصورة الحقيقية للماضي، وفهم الحاضر الشائك، واستقراء المستقبل حسب منهج علمي سليم.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من بينهم ضابط شرطة سقوط قتلى في تبادل لإطلاق نار مع مسلحين بولاية فلوريدا (فيديو)

فلوريدا – ميديا نيوز – قالت الشرطة الأمريكية مساء أمس الخميس إن عددا من القتلى ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم