الرئيسية / WhatsApp / “أقيموا صفوفكم وتراصوا”.. أول صلاة بالحرمين بلا تباعد بعد تخفيف السعودية إجراءاتها الاحترازية !!

“أقيموا صفوفكم وتراصوا”.. أول صلاة بالحرمين بلا تباعد بعد تخفيف السعودية إجراءاتها الاحترازية !!

ميديا نيوز – وكالات – شهد فجر الأحد، 17 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إقامة الصلاة دون تباعد اجتماعي بين المصلين في الحرمين المكي والمدني بالسعودية، وذلك بعدما سمحت السلطات باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجدين، لأول مرة منذ بدء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا قبل قرابة عامين.

حساب “رئاسة شؤون الحرمين” الرسمي على موقع تويتر نشر مقطع فيديو أظهر تراص المصلين في صلاة الفجر، وأظهر طلب الإمام من المصلين رص الصفوف بالصلاة، إيذاناً بعودة الوضع لما كان عليه قبل الجائحة.

كذلك أظهر مقطع فيديو من المسجد النبوي وقوف المصلين بجانب بعضهم دون مسافات تباعد اجتماعي.

ان الحرم المكي قد شهد، مساء أمس السبت، بدء نزع ملصقات علامات التباعد الجسدي، أحد إجراءات الحد من تفشي كورونا، قبيل ساعات من عودته إلى استقبال المصلين بطاقته الاستيعابية الكاملة.

مغردون على موقع تويتر تداولوا مقطع فيديو قصيراً يشير لبدء نزع ملصقات علامات التباعد بين المصلين، وسط أصوات حمد وتهليل وفرحة بعودة الحرم المكي إلى وضعه الطبيعي من حيث استقبال المصلين.

أثارت عودة الصلاة بأعداد كبيرة من المصلين إلى الحرمين ردود أفعال واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، وعبّر مسلمون عن سعادتهم البالغة بإمكانية الذهاب مجدداً إلى الحرمين والصلاة فيهما.

كانت السعودية قد أعلنت، يوم الجمعة الفائت، تخفيف الاحترازات الصحية، بما يشمل إلغاء التباعد الجسدي بين المصلين، وعدم الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة بالحرمين الشريفين، مع إبقائها بالأماكن المغلقة منهما، واشتراط التحصين بجرعتي “كورونا”.

لم تعلن المملكة زوال خطر الجائحة بشكل كامل، غير أنها قالت إن ذلك التخفيف في الإجراءات الاحترازية من كورونا بالحرمين؛ يأتي “نظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الإصابات”.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الرياضة السعودية في بيان، أمس السبت، أن المملكة ستسمح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية، اعتباراً من الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

الوزارة قالت إن دخول الجماهير للملاعب والمنشآت الرياضية سيقتصر على “الأشخاص الذين أكملوا الحصول على جرعتين من لقاح (فيروس) كورونا المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة”.

كانت وزارة الصحة السعودية، قد ذكرت أمس السبت، في بيان عبر حسابها بتويتر، تسجيل حالتي وفاة، و45 إصابة بكورونا فقط، وتعافي 41، ليرتفع إجمالي ما سجلته المملكة إلى 547890 مصاباً، بينهم 8760 وفاة، بينما إجمالي الجرعات المعطاة في المملكة 44 مليوناً و439 ألفاً و84 جرعة.

بسبب جائحة كورونا، كانت السعودية قد أجرت موسمين لحج محدود من داخل المملكة (10 آلاف و60 ألفاً)، فضلاً عن وقف العمرة لعدة أشهر، واستئنافها وفق 4 مراحل صحية، بدأت في أكتوبر/تشرين الأول 2020، وتنتهي باستيعاب المعتمرين والمصلين بالطاقة القصوى.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة: لقاح شهير يوفر حماية جزئية من متغير أوميكرون

أوميكرون يقلل من الأجسام المضادة التي تحجب الفيروسات بمقدار 40 ضعفاً لهؤلاء ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم