الرئيسية / WhatsApp / أنباء عن اكتشاف مخازن أسلحة في الضفة الغربيّة

أنباء عن اكتشاف مخازن أسلحة في الضفة الغربيّة

لارا احمد – ميديا نيوز – أشاد مسؤولون سياسيّون في الضفّة الغربيّة بالمجهودات المكثّفة التي تبذلها الأجهزة الأمنية الفلسطينية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، خاصّة بعد اكتشاف مخابئ أسلحة جديدة غير مصرّح بها في مدينتيْ الخليل ونابلس، حسب ما أدلت به مصادر استخباراتية فلسطينية. وقد اعتقلت أجهزة الأمن عناصر متواجدة على عين المكان وهي تحقّق معهم الآن بغية الكشف عن الجهات المسؤولة عن هذه الأسلحة.

وحسب التحقيقات الأوّلية، من المرجّح أن تكون حركة حماس هي الجهة المسؤولة عن هذه المخازن، ويبقى السؤال الأهمّ ما هي مخططات حماس لهذه الأسلحة.

من المعلوم أنّ حماس هي الحاكمة في قطاع غزّة حاليّاً بعد افتكاكها السّلطة هناك سنة 2007، ومنذ ذلك الحين فهي غير مرحّب بها في الضفة الغربيّة، لذلك يطرح تواجدها في الضفة الغربية أسئلة كثيرة.

الآن وبعد انطلاق مسار المصالحة بين حركتي حماس وفتح، كان من المتوقّع أن يتبادل الطرفان معلومات على نطاق واسع لبناء الثقة بين الطّرفين. اكتشاف هذه الأسلحة سينعكس ضرورة على مسار المصالحة، ويعتقد البعض أنّه قد يعود بالحركتين إلى نقطة الصّفر.

علّق أحد المسؤولين السياسيّين في قطاع الأمن برام الله وأكّد أنّ مسار المصالحة بين فتح وحماس لا يؤخذ بعين الاعتبار ضمن الخطّة الأمنيّة في الضفة الغربيّة، كما أضاف أنّ هنالك مخاوف أمنيّة حقيقيّة من إمكانيّة استغلال حالة الارتخاء السياسية هذه في اختراق الضفة وتفخيخها بالخلايا النائمة وهو ما لا تريده السلطة الفلسطينية.

لا يزال مسار المصالحة في مهده، يرجو الكثير ألا يُقبر قبل ولادته، ورغم المساعي الحاليّة لتقليص الفجوة بين حركتي فتح وحماس إلّا أنّ سنوات الشقاق صعبٌ تجاوزها دون نيّة حقيقية للانفتاح على الآخر وبناء ثقة أساسها النزاهة والصراحة والغاية الموحّدة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس.. “الوضع خطير جدا” بسبب كورونا .. وتوقعات بتشديد القيود

ميديا نيوز – وكالات – كشفت المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية، نصاف بن علية، الأربعاء، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم