الرئيسية / WhatsApp / أول قرار بحق “رامز مجنون رسمي”.. نقابة الإعلاميين تمنع ظهور رامز جلال في أي وسيلة إعلامية بمصر

أول قرار بحق “رامز مجنون رسمي”.. نقابة الإعلاميين تمنع ظهور رامز جلال في أي وسيلة إعلامية بمصر

القاهرة – ميديا نيوز – قررت نقابة الإعلاميين في مصر، الأربعاء 29 أبريل/نيسان 2020، منع ظهور الفنان المصري رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل البلاد، “إلى حين توفيق أوضاعه القانونية”، بعد الضجة التي خلّفها برنامجه الذي انطلق بثه خلال شهر رمضان الحالي “رامز مجنون رسمي”، كما أوضحت أن رامز جلال “غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام”، مخالفاً ما نص عليه قانون نقابة الإعلاميين.

منع رامز جلال: وسائل إعلام مصرية قالت إن الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، أصدر قرار منع رامز جلال بناء على ما ورد في تقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين، بشأن الخروقات التي ينتهجها برنامج “رامز مجنون رسمي” لمقدمه رامز جلال، على قناة “إم بي سي” مصر.

إضافة إلى ما ورد في بيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر، وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين من محتوى البرنامج الذي يقدمه رامز جلال.

كما أضافت أنه بعد الاطلاع على الدستور المصري في مادته العاشرة، والتي تنص على أن “الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق والوطنية، وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها”. وفي مادته 51: على أن “الكرامة حق لكل إنسان، ولا يجوز المساس بها، وتلتزم الدولة باحترامها وحمايتها”. وعلى قانون نقابة الإعلاميين في مادته الثالثة، والتي تنصّ على الآتي: “تهدف النقابة إلى ضمان أداء الإعلامي لرسالته في تبصير المجتمع بقضاياه، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في إطار الالتزام بأحكام الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامي”.

وضعيته “غير قانونية”: كما تنص المادة الخامسة “يحكم عمل الإعلامى ميثاق شرف إعلامى يعده مجلس الإدارة، ويكون الميثاق ملزماً للإعلاميين، وتتم مساءلة أعضاء النقابة تأديبياً عن الأفعال المرتكبة بالمخالفة لأحكامه”. وتنص المادة السادسة من ذات القانون: “يتضمن ميثاق الشرف الإعلامى مدونة للسلوك المهني والمبادئ والالتزامات التي تحكم عمل الإعلامي، بما يضمن حق المجتمع فى إعلام مهني مسؤول”.

 كما أوضح بيان نقيب الإعلاميين: “حيث إن رامز جلال يمارس نشاطاً إعلامياً كمقدم برنامج على قناة إم بي سي، وهي موجَّهة للمجتمع المصري، وتحمل اسم الدولة المصرية، وحيث إنه بالبحث عما إذا كان المذكور مقيداً بنقابة الإعلاميين أو حاصلاً على تصريح بمزاولة المهنة، تبين أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام، مخالفاً ما نصَّت عليه المادة 2 والمادة 19 من قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016”.

إيقاف البرنامج وإدخاله المستشفى: طالب مستشفى الأمراض العقلية بمصر (حكومي)، ونائب مصري مثير للجدل، الإثنين 27 أبريل/نيسان 2020، بإيقاف برنامج المقالب الذي تبثه قناة “إم بي سي” طوال أيام رمضان، ويحمل اسم “رامز مجنون رسمي”، وإيداع مُقدمه الفنان رامز جلال المستشفى ذاته.

لم يصدر عن الفنان رامز جلال أي تعليق فوري، غير أن حساب الفنان المصري الموثق على “تويتر” يحمل يومياً مئات الإشادات بالبرنامج وبالضيوف، معتبرين إياه أفضل برنامج مقالب ساخرٍ هذا العام، ويثير الفرحة بين متابعيه.

مستشفى الصحة النفسية بمصر، التابع لوزارة الصحة، قال في بيان، إنه طالب النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (رسمي) بتحقيق عاجل وتدخُّل فوري لوقف عرض البرنامج، مضيفاً أن “البرنامج يسيء للمجتمع المصري والصحة النفسية له، ويحمل كثيراً من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف والتلذذ بآلامهم”.

المستشفى قال: “اسم البرنامج رامز مجنون رسمي يزيد من وصمة المرض النفسي، ويسيء للمرضى”. في حين أرسل النائب المصري مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، إنذاراً لوزارة الداخلية للقبض على رامز جلال، وبلاغاً للنائب العام للتحقيق معه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدرب نادي ضمك يسقط مغشيّا عليه في مباراة الشباب (فيديو)

ميديا نيوز – شهدت الدقائق الأولى من مباراة الشباب وضيفه فريق ضمك ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم