الرئيسية / WhatsApp / أوميكرون: هُناك مستفيدون ورابحون..يمكنك أن تكون من بينهم

أوميكرون: هُناك مستفيدون ورابحون..يمكنك أن تكون من بينهم

ميديا نيوز – بيّن ظهور متغير أوميكرون الجديد من كوفيد للمستثمرين أن التقلبات المرتبطة بالوباء لم تأخذ مجراها بعد. لذلك، عند التفكير في ما يستحق المراهنة عليه، فمن المنطقي التطلع إلى الشركات الأكبر التي لديها مسارات أكثر أمانًا للنمو.

إذا كنت مستثمرًا في الشراء والاحتفاظ، فإن الأسهم ذات رؤوس الأموال الكبيرة هي من بين أكثر الرهانات أمانًا للتغلب على هذا التقلب. حيث تميل هذه الشركات إلى امتلاك نماذج أعمال قوية تسمح لها بتوليد تدفقات نقدية بشكل منتظم لمساهميها. كما تساعد الميزانيات العمومية القوية والمنتجات والخدمات الأساسية والبصمات العالمية الكبيرة على تزويد المستثمرين بعائدات سنوية كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع العائدات يجعل دافعي الأرباح المرتفعة أكثر إلحاحًا للمستثمرين على المدى الطويل الذين يرغبون في الحفاظ على قيمة دخلهم الثابت. وقد حددنا، أدناه، ثلاثة من هذه المخزونات:

1. مدترونيك

تعتبر مخزونات الرعاية الصحية آمنة نسبيًا، وتعتبر منتجة للدخل القوي.

ميدترونيك (بورصة نيويورك: NYSE:MDT) هي أسهم أقل شهرة في مجال الرعاية الصحية نحبها نظرًا لمركز الشركة القوي في السوق والمدفوعات الضخمة التي تقدمها. حيث يتحكم أكبر صانع للأجهزة الطبية في العالم في 50٪ من سوق أجهزة تنظيم ضربات القلب العالمية. كما أنها رائدة في المنتجات التي تساعد في جراحات العمود الفقري والعناية بمرض السكري.

وبغض النظر عن الطريقة التي يسير بها الاقتصاد، ستستمر الأسهم مثل ميدترونيك في إنتاج النقد. حيث تمتلك الشركة التي يقع مقرها في دبلن بأيرلندا استراتيجية طويلة الأجل لدفع 50٪ من التدفق النقدي الحر للمساهمين كأرباح. ومع عائد سنوي 2.27 ٪، تدفع الشركة أرباحًا ربع سنوية قدرها 0.63 دولارًا أمريكيًا للسهم. وقد زاد هذا المبلغ، في المتوسط، بأكثر من 10٪ سنويًا خلال السنوات الخمس الماضية.

وقد أعلنت شركة مدترونيك الأسبوع الماضي عن مبيعات كانت أقل من توقعات وول ستريت وقلصت توقعاتها لنمو الإيرادات بسبب عودة ظهور كوفيد-19 وتحديات التوظيف في مجال الرعاية الصحية.

لكن هذا الضعف مؤقت، وفي رأينا، فرصة شراء جيدة لمستثمري الأرباح. حيث تعد الشركة واحدة من تلك الأسهم القوية التي تكافح التضخم وتتمتع بقيادة واضحة في أعمال الأجهزة الطبية والقدرة على الانتعاش بمجرد احتواء الوباء.

2. شركة تكساس إنسترومنتس

يُعد عملاق التكنولوجيا تكساس إنسترومنتس (تكساس إنسترومنتس إنك (NASDAQ:TXN))، الذي ينتج المنتجات الإلكترونية، بما في ذلك الرقائق المستخدمة في العديد من الصناعات المتنوعة، اسم قوي آخر تضيفه إلى محفظة دخلك.

حيث تحصل تكساس إنسترومنتس على أكبر جزء من مبيعاتها من الشركات المصنعة للمعدات الصناعية. كما أنها تنتج أشباه موصلات تدخل في كل شيء من المركبات إلى الإلكترونيات المنزلية وأجهزة الفضاء.

لكن أكبر عامل جذب للمستثمرين على المدى الطويل هو برنامج توزيع الأرباح للشركة، والذي ينمو كل عام. ومع عائد توزيعات أرباح سنوي يبلغ 2.4٪، تدفع شركة تكساس إنسترومنتس حاليًا 1.15 دولارًا أمريكيًا للسهم كل ثلاثة أشهر، والتي نمت أكثر من 20٪ سنويًا خلال السنوات الخمس الماضية.

ومع نسبة مدفوعات تزيد قليلاً عن 50 ٪، فإن شركة تكساس إنسترومنتس في وضع مريح لمواصلة زيادة أرباحها في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، فإن آفاق نمو الشركة على المدى الطويل مشرقة مع إضافة كمية من الإلكترونيات إلى السيارات والآلات. على عكس العديد من صانعي الرقائق الذين يستعينون في الغالب بمصادر خارجية لتصنيع منتجاتهم، فإن شركة تكساس إنسترومنتس ومقرها دالاس لديها مصانع تستوعب حوالي 80 ٪ من احتياجاتها الخاصة.

3. جي بي مورغان (NYSE:JPM) تشيس

تُعد البنوك تجارة دورية بحتة، مرتبطة ارتباطًا وثيقًا باتجاه الاقتصاد. وفي الوقت الحالي، أصبحت هذه العوامل مواتية تمامًا لأسهم البنوك، بالنظر إلى احتمالات ارتفاع أسعار الفائدة والنمو الاقتصادي القوي.

من بين الأسهم المصرفية، نحب جي بي (CA:AUTO) مورغان تشيس (بورصة نيويورك: JPM)، أكبر مقرض في الولايات المتحدة لمستثمري الدخل، نظرًا لقوة ميزانيته العمومية وجودة عملياته.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أشعل النيران في وحدته السكنية وكاد يتسبب في كارثة!

القاهرة – ميديا نيوز – ألقت قوات الأمن المصرية بمحافظة بورسعيد، القبض ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم