الرئيسية / WhatsApp / أيدي كوهين كفاك تدليساً للحقائق !

أيدي كوهين كفاك تدليساً للحقائق !

 نور الدين احمد حسين

ميديا نيوز – نشر المدون والكاتب الصهيوني ,المثير للخلاف والجدل أيدي كوهين تغريدة استفزازية واهنة, و غير واقعية تجاه الاردن و تشدقه بقدرة جيشهم على احتلال عمان بدبابتين و شرب الكوكتيل في أرقى احيائها.

هذا الكلام ليس خطيرا فحسب , بل لكونه يصدر من موظف يعمل مستشارا في الحكومة , و هو ينم عن جوهر العقيدة الصهيونية القائمة على التوسع , حيث لا احترام للعهود ولا لمواثيق, فالبلد الذي يهدد باحتلال عاصمته وقع اتفاقية سلام معهم منذ ربع قرن .

ومن لا يعرف أيدى كوهين , فهو مولود في بيروت عام 1972 و اسمه الكامل إدوارد حاييم كوهين حلالة, و قد قتل والده على يد حزب الله عام 1985 , فقررت أسرته الهرب الى فلسطين المحتلة , و هو مقيم بتل ابيب و يعمل مستشار في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي , و تستضيفه للأسف الكثير من القنوات العربية كونه يتقن اللهجة العربية اللبنانية , و يستغل هذه المقابلات لمهاجمة ألأمه العربية و الترويج للحكومة الاسرائيلية ووصف العرب بالتخلف والارهاب .

أسلوب أيدي كوهين في المناظرات ,او المقابلات الاعلامية او عبر صفحاته بوسائل التواصل يعتمد اسلوب الردح و التشليخ و دس الفتنة و السموم لأيقاع الشقاق و الفتنة , و يبني كل منشوراته على اكاذيب و يعتمد في كثير منها على ما تسربه له الاجهزة الامنية الاسرائيلية لنشره عبر الاعلام العربي و عبر صفحاته .

ولا أدري كيف سيحتل هذا المتهور بحديثه عاصمة عريقة ؟ عمرها يمتد عبر آلاف السنين بدباتين , و لا يعلم ان هناك رجال تفتديها بالمهج و الارواح وهم ملتفون حول قيادتهم الحكيمة , و سيذيقونه ما يستحق.

للأسف ان ايدي كوهين لم يقرأ التاريخ ,فهو مجرد متشدق و فارغ من كل عقيدة واقعية حوارية , تقوم على طرح المنطق , و لربما أعذره عن الخطأ الذي وقع فيه بانه لم يكن طالباً ملما ً في التاريخ او كان كثير الغياب عن الحصص , فأنت لا تعلم عن معركة تاريخية أسمها الكرامة , وهي أسم على مسمى, حيث هزم الجيش الذي لا يقهر فيها شر هزيمة.

التاريخ يكرر نفسه , فقبل 52 عاما, و بعد هزيمة حزيران بعام , شنت اسرائيل هجوماً واسعا على شرق الأردن , الذي فقد معظم اسلحته في الحرب ,و تحدث قائد جيشكم الصهيوني موشيه دايان للصحفيين وقال : ادعوكم الى شرب الشاي معي بعد ساعات على جبال البلقاء , ظناَ منه انها ستكون نزهة , و دارت الرحى على المتغطرسين , و سحق الجيش الذي لا يقهر , و سقطت حكومة الكيان الصهيوني على أثر هذه الهزيمة المدوية .

انت يا أيدي كوهين : تتحدث عن معركة الكرامة , بأنها طوشة لساعات , ففي الكرامة عادت الكرامة و الاعتبار للأمة العربية , وهزم جيشكم في اول نزال حقيقي رغم قلة عتادنا , و طلبتم هدنة وقف اطلاق نار لأول مرة في تاريخكم , و لم تسحبوا جثث قتلاكم من الميدان وتركتم عتادكم خلفكم على غيرعادتكم , في الكرامة كان جنودكم مربوطين الى مقود الدبابات و المجنزرات حتى لا يهربوا من الميدان .

في الكرامة المعركة استمرت 17 ساعة و لم تكن طوشة على رأيك يا كوهين !
من قبلك أراد موشيه دايان شرب الشاي في البلقاء و احتلالها , فذاق الوبال و الخسران !!!!
و انت يا أيدي ألم تتعلم الدرس من موشيه دايان؟؟؟
أم مازلت مصراً على شرب الكوكتيل في عبدون ؟؟؟؟

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطويسي يفتتح مركز تدريب الفنون والإبداع في إربد (صور)

إربد -ميديا نيوز –  افتتح وزير الثقافة د. باسم الطويسي اليوم الخميس بحضور محافظ إربد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم