الرئيسية / WhatsApp / إثيوبيا تهدد مصر بالقنابل وملايين الجنود..!!

إثيوبيا تهدد مصر بالقنابل وملايين الجنود..!!

أديس أبابا – ميديا نيوز – هدد رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد بأن بلاده ستحشد ملايين الجنود إذا اضطرت إلى خوض حرب بسبب النزاع مع مصر على مشروع سد النهضة الإثيوبي.

وجاءت تصريحات أحمد خلال جلسة للبرلمان الإثيوبي، اليوم الثلاثاء، أجاب فيها عن أسئلة البرلمانيين التي تناولت عدداً من المسائل الحساسة، من أبرزها مشروع سد النهضة الذي تشيده إثيوبيا على نهر النيل.

وشدد أحمد على أن بلاده مصممة على إتمام مشروع السد، لأنه مشروع “ممتاز” وقال في هذا الصدد: “يقول البعض أموراً عن استخدام القوة من قبل مصر، ينبغي التأكيد على أنه ما من قوة تستطيع منع إثيوبيا من بناء سد”.

وأضاف: “إذا كانت هناك ضرورة للحرب نستطيع حشد الملايين، إذا كان البعض يستطيع إطلاق صاروخ فالآخرون قد يستخدمون القنابل، لكن هذا ليس في مصلحتنا جميعاً”.

وأوضح رئيس الوزراء الإثيوبي أن الحروب لن تفيد أي طرف، لا مصر ولا السودان ولا إثيوبيا، وقال إن السد سيُستكمل بطريقة لن تضر بدول حوض النيل، نافياً وجود أي رغبة لدى بلاده في الإضرار بالمصريين.

ويأتي حديث آبي أحمد عن استعداده للحرب مع مصر، عقب أسابيع قليلة من فوزه بجائزة نوبل للسلام، لإصلاحاته السياسية وإحلاله السلام مع إريتريا بعد صراع طويل.

وانهارت المحادثات بين مصر وإثيوبيا هذا الشهر بشأن المشروع الذي تقدر قيمته بخمسة مليارات دولار، وهو الأكبر من نوعه في أفريقيا، واكتملت 70% من إنشاءاته.

ومن المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء الإثيوبي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، غداً الأربعاء أو يوم الخميس، على هامش قمة روسية – أفريقية في منتجع سوتشي الروسي.

وقال الرئيس المصري، أمس الاثنين، إن بلاده تبذل جهوداً حثيثة ومتوازنة للخروج من تعثر مفاوضات سد النهضة. وتدعو القاهرة إلى إشراك وسيط دولي في مفاوضات السد بعد وصولها إلى طريق مسدود، لكن أديس أبابا ترفض ذلك.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من بينهم ضابط شرطة سقوط قتلى في تبادل لإطلاق نار مع مسلحين بولاية فلوريدا (فيديو)

فلوريدا – ميديا نيوز – قالت الشرطة الأمريكية مساء أمس الخميس إن عددا من القتلى ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم