إزالة 7.5 كلغ من ورم المبيض من سيدة تبلغ من العمر 43 عامًا ؛ علامات يجب أن تبحث عنها

  • تم تشخيص سيدة تبلغ من العمر 43 عامًا بورم في المبيض دون ظهور أي أعراض للمرض. 

ميديا نيوز – تمت إزالة بنجاح  ورم مبيض يزن حوالي سبعة كيلوغرامات ونصف الكيلوغرام من بطن امرأة تبلغ من العمر 43 عامًا في مستشفى فورتيس في بنغالور.

أثناء الفحص الصحي الروتيني في طريق فورتيس بانيرغاتا ، تم تشخيص السيدة بأنها مصابة بورم غير خبيث. كانت المرأة البالغة من العمر 43 عامًا يكتسب وزنًا بشكل مطرد خلال الأشهر الستة الماضية ، ومن الواضح أن حجم بطنها قد نما. 

تم نصحها بإجراء الموجات فوق الصوتية بعد تشخيصها. عند التحقيق ، تم اكتشاف وجود كيس في بطنها بحجم 28 × 25 × 20 سم. بسبب حجم الكيس والضرر الذي يلحقه بصحة المرضى حيث أوصى الأطباء بإزالة الحجم جراحيًا على الفور.

قال الدكتور مانيشا سينغ – استشاري أول – أمراض النساء وأخصائي الطب التناسلي ، مستشفى فورتيس ، طريق بانيرغاتا ، بنغالور:

“جاءت المريضة لإجراء فحص روتيني لأمراض النساء حيث بدا أنها تكتسب وزناً حول بطنها. كانت بدون أعراض. بخلاف ذلك ، أثناء فحص الحوض ، فوجئنا برؤية كيس ضخم في بطنها بحجم 28 × 25 × 20 سم ، وفي ضوء ذلك ، طلبنا فحصًا بالأشعة المقطعية لبطنها ، وأظهر الفحص كيسًا يزن 7.5 كجم. كانت هناك حاجة لعملية جراحية كبرى واسعة النطاق لإزالة الورم ، وقررنا المضي قدمًا في شق البطن الذي كان واضحًا وغير معقد. سارت العملية بشكل جيد وخرج المريض في غضون 4 أيام. إذا تركت دون رعاية ودون تشخيص ، يمكن أن يتطور الكيس إلى السرطان .

هل هذه الأعراض شائعة لدى النساء المصابات بسرطان المبيض؟

كان المريض بدون أعراض تمامًا. اعتقدت أنها كانت تكتسب وزناً لأنها كانت فوق 40 سنة من العمر. هذا شائع. وهي ثاني مريضة في الشهر الماضي أصيبت بورم في المبيض وأجريت لها عملية جراحية . جعل كوفيد الكثير من الناس يبقون في المنزل ويعملون من المنزل مما جعل الناس يفترضون أنهم يكتسبون وزنًا. حيث أنه قد يكون لديهم مشكلة داخليًا.

هل يمكنك إخبارنا بالعلامات التي يجب على الناس البحث عنها؟

بعض العلامات التي يمكن أن يبحث عنها الناس هي زيادة الوزن وفقدان الوزن وفقدان الشهية. قد يكون المرء بدون أعراض تمامًا من ورم في المبيض أو قد يكون له أعراض. بأي طريقة ، تمامًا مثل فحص الأشخاص من نسبة السكر في الدم والكوليسترول وما إلى ذلك ، يجب على كل امرأة التحقق مما يلي دون أن تفشل:

  • الموجات فوق الصوتية السنوية للبطن والحوض
  • الفحص الذاتي للثدي وطلب المساعدة الطبية في اكتشاف المخالفات
  • صورة الثدي الشعاعية مرة كل سنتين (35 سنة وما فوق)
  • مسحة PAP مرة كل 3 سنوات (24 سنة و 65 سنة)

هل يمكن اقتراح بعض الإجراءات الوقائية؟

يجب أن تخضع جميع النساء لفحوصات صحية وقائية وأن يتم فحص أجسادهن بحثًا عن أي مشاكل صحية أساسية. يساعد فحص الصحة الوقائية في الكشف المبكر عن الاضطرابات أو الأمراض الصحية التي قد تهدد الحياة ، مما يقلل من فرصة الجراحة والحالات الطبية المزمنة الأخرى. هناك احتمال أفضل للعلاج والشفاء إذا تم الكشف عن الحالة في وقت مبكر. تساعد الفحوصات المنتظمة الأطباء في إجراء التشخيص المبكر للمرض ، مما يسمح بعلاج أكثر نجاحًا.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: