الرئيسية / محليات / إستضافة خاصة لبنك الدواء الخيري على برنامج يوم جديد (فيديو وصور )

إستضافة خاصة لبنك الدواء الخيري على برنامج يوم جديد (فيديو وصور )

عمان – ميديا نيوز – استضاف برنامج يوم جديد الصباحي الذي يُبث على شاشة التلفزيون الأردني رئيس الهيئة الإدارية لبنك الدواء الخيري أشرف الكيلاني .

ودار الحديث خلال اللقاء الذي أدارتهُ الإعلامية سمر غرايبة حول إنشاء أول بنك خيري للدواء في الأردن يُقدم خدماته بشكل مجاني للمرضى الفقراء الغير قادرين على دفع تكاليف علاجهم على غرار بنوك الأدوية الخيرية الموجودة في معظم دول العالم .

وتحدث رئيس الهيئة الإدارية لبنك الدواء الخيري أشرف الكيلاني خلال اللقاء  بأن بنك الدواء الخيري تم ترخيصه في الأردن حسب الأصول بموجب قانون الجمعيات رقم 51 وتعديلاته والصادر سنة 2008م ومن خلال وزارة التنمية الاجتماعية وضمن اختصاص وزارة الصحة .

وقال الكيلاني بأن بنك الدواء الخيري هو غير معني بأي شكل من الأشكال بالعمل بالدواء لا من حيث الإقتناء ولا التخزين ولا الإستيراد ولا الإحتكار وإنما هو جهة خيرية تركز في عملها على جانب التوعية وتقديم الخدمة للمريض الفقير الغير قادر على شراء دواءه بأن يُشكل حلقة وصل بينهُ وبين الجهات المختصة وأهل الخير والإحسان إستناداً لوصفات طبية معتمدة .

وعلى سؤال خاص بآلية تقديم الخدمة والتأكد من حاجة المريض فعلياً وعدم مقدرتهِ على توفير الدواء لنفسه أجاب الكيلاني بأن هناك ضمن كادر بنك الدواء الخيري أخصائيين إجتماعيين يستقبلون طلبات المرضى المُحتاجين ويقوم بدراستها والتأكد من صحتها واستشارة أصحاب الإختصاص قبل تقديم أي خدمة لهؤلاء المرضى المُحتاجين لضمان سير تقديم هذه الخدمات ضمن الطريق السليم .

ونوه الكيلاني بأم جميع القائمين على بنك الدواء الخيري هم من الناشطين في مختلف المجالات الإجتماعية الخيرية وضمن فئات مختلفة يمثلون مختلف شرائح المجتمع يؤمنون بأن لهم دور في خدمة الوطن ويعتبرون بأن رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم بمثابة خارطة طريق لهم فيما يقدمونه في خدمة الوطن .

ودعا الكيلاني في آخر اللقاء إلى ضرورة تضافر جميع الجهات المعنية من مؤسسات وأفراد لإنجاح فكرة بنك الدواء الخيري الذي تم تأسيسهُ في الأردن تحت شعار ” معاً لمُكافحة المرض ” كون الخدمات التي يُقدمها بنك الدواء هي خدمات خيرية غير ربحية ويقع عاتقها على جميع أبناء الوطن .

بقي أن نذكر بأن هذا اللقاء كان من تقديم الإعلامية سمر غرايبة ومن إعداد مُعدة البرنامج مي النسور وإشراف المخرج جمعة الصمادي .

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مساحة لعب آمنة للأطفال في تحفيز

اربد – ميديا نيوز – يقضي آدم طفل الأربع سنوات معظم أوقاته بالمجيء إلى جمعية ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم