الرئيسية / WhatsApp / إصابات كورونا تتجاوز المليون.. الفيروس تسبب في وفاة 50 ألف شخص أغلبهم بأوروبا

إصابات كورونا تتجاوز المليون.. الفيروس تسبب في وفاة 50 ألف شخص أغلبهم بأوروبا

ميديا نيوز – وكالات – تجاوزت وفيات فيروس كورونا حول العالم، الخميس 2 أبريل/نيسان 2020، عتبة 50 ألف شخص، بزيادة 25 ألفاً في أقل من أسبوع. جاء ذلك حسب منصة “ورلد ميترز” المتخصصة في متابعة مختلف الإحصائيات حول العالم وأرقام متطابقة جمعتها وكالة الأناضول.

حيث أظهرت الإحصائيات ارتفاع وفيات كورونا حول العالم إلى 50,508، في وقت اقتربت فيه حصيلة الإصابات من حاجز المليون.

إلى ذلك، تتصدر الولايات المتحدة جميع الدول من حيث عدد الإصابات بالفيروس، حيث سجلت ما يزيد عن 228 ألف إصابة، حتى مساء الخميس. واليوم فقط سجلت الولايات المتحدة أكثر من 13 ألفاً و500 إصابة، بحسب منصات إحصاء عالمية.

أما من حيث الوفيات، فحلت إيطاليا بالمرتبة الأولى بـ13,915، تليها إسبانيا بـ10,096، وبعدها الولايات المتحدة بـ5373.

تصاعُد الإصابات في كندا

في حين أظهرت بيانات وكالة الصحة العامة في كندا، الخميس، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد تخطى الآن 10 آلاف، بينما قفز عدد الوفيات إلى 127، وهو ما يشكل ارتفاعاً بنسبة 21%.

أضافت الوكالة أن عدد المصابين زاد إلى 10,132 من 9017 أمس الأربعاء، الذي كان عدد حالات الوفاة فيه 105. وقالت إنها قلقة بشكل خاص بشأن انتشار فيروس كورونا بين كبار السن. وفي الوقت ذاته أبدى بعض أعضاء القطاع الطبي مخاوفهم من نقص معدات الحماية الشخصية مثل الكمامات.

في حين قال رئيس الوزراء جاستن ترودو، إن السلطات تلقت أكثر من مليون كمامة في وقت متأخر الأربعاء. وقال في إفادة إخبارية يومية “هذا إضافة إلى 10 ملايين كمامة جاءت خلال الأيام الماضية، ويتم توزيعها بأسرع ما يمكن”.

زيادة الاختبارات في تركيا

في السياق نفسه، أعلنت وزراة الصحة التركية، الخميس، تسجيل 79 وفاة جديدة بسبب كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك الإجمالي إلى 356. وقالت الوزارة في بيان نشرته على تويتر: “أعداد المصابين بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى 18 ألفاً و135 شخصاً، بعد تسجيل 2456 حالة جديدة”.

ونقل البيان عن وزير الصحة  فخر الدين قوجة قوله: “82% من وفيات كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة بأعمار فوق 60 سنة”.

حيث أشار إلى تعافي 82 مصاباً بالفيروس، ليرفع حصيلة المتماثلين للشفاء إلى 415. وقال قوجة: “زادت اختبارات كورونا بأكثر من 4 آلاف خلال يوم، وانخفض عدد الحالات الإيجابية بالنسبة لعدد الاختبارات”.

بحسب البيان، فإن عدد الاختبارات خلال الساعات الـ24 الأخيرة بلغ 18 ألفاً و757، فيما ارتفع إجمالي عدد الاختبارات إلى 125 ألفاً و556.

دعوات لوقف القتال في سوريا

فيما جددت الأمم المتحدة، الخميس، دعوتها إلى ضرورة الوقف الفوري والكامل لإطلاق النار في سوريا، بغية تمكين الجهود الشاملة لمكافحة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

جاء ذلك في اجتماع أممي عبر دائرة تلفزيونية، شارك فيه المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا جير بيدرسون، وكبيرة مستشاري الشؤون الإنسانية لمكتب الأخير، نجاة رشدي، وفرقة العمل الإنسانية التابعة لـ”مجموعة دعم سوريا الدولية”.

وجدد بيدرسون نداءه “من أجل وقف كامل وفوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني في جميع أنحاء سوريا، لتمكين جهود شاملة لمواجهة فيروس كورونا، وتجنيب جميع السوريين المزيد من المعاناة”.

مصر تستعد للمرحلة الثالثة 

أما مصر، فقد أعلنت الخميس، تسجيل 71 إصابة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية تسجلها خلال 24 ساعة.

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن “إجمالي عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 850، عقب تسجيل 71 إصابة جديدة”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مدبولي، عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بمشاركة عدد من الوزراء.

يشار إلى أن عدد وفيات فيروس كورونا في مصر بلغ 52 وفاة، من إجمالي عدد المصابين الـ850، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة.

يذكر أن مصر أعلنت في 14 فبراير/شباط الماضي، عن أول إصابة بالفيروس في البلاد، كما اتخذت إجراءات احترازية للحد من انتشاره، كتعليق الدراسة، ومنع صلاة الجماعة والجمع في المساجد، وفرض حظر تجوال جزئي.

الاناضول

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين بين خيار المواجهة مع إسرائيل وإرادة التعافي من أزمة كورونا

لارا احمد – ميديا نيوز – أصبح الحديث عن مرحلة ما بعد كورونا رائجاً جدّاً ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم