الرئيسية / WhatsApp / إعلان إسرائيلي جديد يثير غضب الأردنيين

إعلان إسرائيلي جديد يثير غضب الأردنيين

عمان – ميديا نيوز – أثار إعلان إسرائيلي عن رحلة إلى مدينة البتراء الأردنية ضجة كبيرة بين الأوساط الأردنية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نشطاء أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن الإعلان الإسرائيلي يعد تحديا واضحا وصارخا للشعب الأردني، ودليلا على تجاهل السيادة الأردنية.

وحسب الإعلان المنشور باللغة العبرية، فإن التذاكر تشمل التمتع بكافة الطقوس الدينية، خاصة وأن الإعلان قد وضعت عليه صورة مدينة البتراء، التي تضم مقام النبي هارون.

وتم الترويج للإعلان الإسرائيلي، ذو الصبغة الدينية، في الولايات المتحدة الأمريكية، لاستقطاب يهود أمريكا.

ويتزامن الإعلان الإسرائيلي الجديد مع دخول سياح إسرائيليين، بطريقة غير قانونية، إلى مقام النبي هارون، قبل عدة أيام، وأداء طقوس دينية، دون علم السلطات الأردنية.

ما حدا بوزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، الدكتور عبد الناصر أبو البصل، إلى اتخاذ قرار عاجل وحاسم بإغلاق مقام سيدنا هارون، الكائن في إقليم البترا.

وزاد أبو البصل وجوب تسليم مفاتيح المقام لمديرية أوقاف محافظة معان، وعدم السماح لأي زائر من دخول المقام إلا بعد حصوله على موافقة الوزارة.

واستنكرت الوزارة في بيان صادر عنها الخميس الماضي، ما حدث داخل مقام سيدنا هارون، مؤكدة رفضها الشديد لمثل هذه التصرفات المرفوضة بشدة.

ونوهت الوزارة إلى أنها ستقوم بفتح تحقيق حول ما حدث، ومحاسبة من سمح لهم بدخول المقام.

وشددت وزارة “الأوقاف” تغلق مقام النبي هارون في البترا – فيديو في بيانها أنها ستفتح تحقيقا بشأن الحادث ومحاسبة من سمح للسياح الإسرائيليينبالدخول إلى مقام النبي هارون وإقامة طقوس دينية داخله.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمسية شعرية للكاتب سلامة في منتدى البيت العربي الثقافي

عمان – ميديا نيوز – نظم منتدى البيت العربي الثقافي أمسية شعرية مساء أمس الخميس، ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم