الرئيسية / WhatsApp / إكسبو 2030.. دراغي يجمع أيضاً المرشحين لمنصب عمدة روما

إكسبو 2030.. دراغي يجمع أيضاً المرشحين لمنصب عمدة روما

ميديا نيوز – رئيس الوزراء الإيطالي يرسل خطابًا إلى المرشحين لمنصب عمدة روما لقبول طلب ترشيح المدينة لمعرض إكسبو 2030، حيث كتب أنها فرصة لتطوير المدينة موجهاً لهم الشكر لإظهار الوحدة لصالح العاصمة الإيطالية..

تحدثت الأخبار اليوم أن الحكومة الإيطالية سترشح روما العاصمة لاستضافة المعرض العالمي 2030، حيث أرسل رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي خطابًا إلى المرشحين لمنصب عمدة روما لقبول طلبهم مؤخرًا. وكتب لهم “هذه بالتأكيد فرصة كبيرة لتنمية المدينة”، موجهاً الشكر لهم من أجل “إظهار الوحدة لصالح عاصمتنا”.

والمشروع على الرغم من أنه ولد تحت إدارة العمدة الحالية، شهد مشاركة مقنعة من كل المرشحين لمنصب العمدة. فيما بدأت فيرجينيا راجي عمدة روما ورئيس اتحاد الصناعيين والشركات في روما أنجيلو كاميلي عملية الترشح بهدف إعادة إطلاق المدينة العام الماضي.

ووصل الاقتراح إلى وزارة الخارجية الإيطالية في نوفمبر الماضي ومراحل العملية عهدت إلى المدير والدبلوماسي جوزيبي سكونياميليو.

وتعد الفكرة الرئيسية هي فكرة المدينة الأفقية، حيث تزداد المساحات المتاحة فيما يصبح التنقل جيداً، فضلاً عن مكافحة التلوث البيئي والضوضاء، وذلك من أجل إثبات قدرة روما على المنافسة مثل المدن الكبرى في العالم، ومتنافسون مثل العاصمة السعودية الرياض وميناء كوريا الجنوبية بوسان، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وكان المرشحون الأربعة لمنصب العمدة تبنوا المشروع ووقعوا خطاب موجه إلى دراغي بشأن هدف وحدهم جميعًا والذي رحب به رئيس الوزراء اليوم.

وقال كاميلي “باسم نظام الشركات في روما ولاتسيو نشكرك الرئيس ماريو دراغي على ترشيح روما لتنظيم المعرض العالمي ل 2030. ولدى روما كل الأوراق لمواجهة هذا التحدي.. نبدل صورة العاصمة نهائياً التي لفترة طويلة كانت رهينة حدودها، فيما لديها كل الإمكانيات للعودة إلى كونها مرجعًا تاريخيًا وثقافيًا ومدنيًا للعالم”.

وقال إن نظام الشركات في روما ولاتسيو اليوم يمكن تعريفه بأنه تاريخي، لأن هذا الترشيح يمكن أن يكون بداية لموسم جديد من النمو والتنمية مع تداعيات اقتصادية وتوظيفية كبيرة ليس فقط للمدينة و المنطقة لكن لإيطاليا.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤولة في الصحة: عدد حالات الانتحار في الأردن تفوق الأرقام المعلن عنها

 عمان – ميديا نيوز – قالت مسؤولة في وزارة الصحة، إن الأردن ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم