إمام المسجد الحرام السابق يثير جدلاً واسعاً مجدداً.. ظهر في إعلان ترويجي ثانٍ لـ”موسم الرياض” (فيديو)

ميديا نيوز – وكالات – من جديد، شارك إمام المسجد الحرام السابق، الشيخ عادل الكلباني، في مقطع فيديو دعائي لـ”موسم الرياض 2021″، الأشهر ترفيهياً بالسعودية المحافظة دينياً، والذي تتواصل فعالياته في العاصمة الرياض، وهو الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا الظهور الجديد لـ”الكلباني” جاء على طريقة المسلسل الأمريكي الشهير “صراع العروش” Game Of Thrones.

حيث نشر رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، الفيديو الترويجي على حسابه بموقع تويتر، قائلاً: “لا تجوووووون… أتقدم بالشكر لكل المشاركين في هذا العمل الدعائي لموسم الرياض. ابدعتوا، والشباب والبنات السعوديين خلاقين ورائعين متى ما مُنحوا الثقة والإمكانيات”.

“آل الشيخ” أضاف: “سيدي حفظه الله، قائدنا الملهم، وعرّاب الرؤية، معه همتنا وطموحنا وأحلامنا عنان السماء ولا حدود لها”.

فيما ظهر “الكلباني” في أول مشاهد المقطع الدعائي وهو يرتدي ملابس من العصور الوسطى، ويحمل شعلة نارية، في مشهد شبَّهه بعض المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي بشخصيات ظهرت بمسلسل “صراع العروش”.

من جهته، أعاد “الكلباني” نشر تغريدة تركي آل الشيخ، معلقاً: “هبت هبوبها”.

كما أنه كتب في تغريدة أخرى: “شكرت الشباب والبنات، ونسيت الشيّاب يبو ناصر”، في إشارة إلى تركي آل الشيخ.

لكن “الكلباني” لم يعلّق على الانتقادات التي لاحقت ظهوره الجديد في الدعايات الترفيهية مثلما فعل في المرة الأولى.

كما ظهر في هذا الإعلان الترويجي، الذي حظي بمشاهدة نحو 5 ملايين شخص، كل من تركي آل شيخ، والفنان عبد الله السدحان، والنجم السابق للمنتخب السعودي ياسر القحطاني، والمذيعة السعودية سارة مراد، ولاعب كمال الأجسام عبد الله ربيعة.

كان الكلباني قد ظهر في فيديو مثير للجدل، يوم الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وكان يروِّج لفعالية “كومبات فيلد”، إحدى الفعاليات التي يقدمها موسم الرياض، وذلك بمشاركة عدد كبير من الأشخاص، وهم يؤدون مشاهد قتالية ضمن اللعبة اليابانية المعروفة.

تحولات اجتماعية غير مسبوقة

يشار إلى أن “موسم الرياض” تنظمه هيئة الترفيه السعودية، التي تعد مسؤولة عن الاحتفالات التي غيرت الشكل المحافظ للمملكة إلى انفتاح صاحبته انتقادات وجدل واسع.

كان الموسم انطلق لأول مرة، في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2019، عبر أكثر من 100 فعالية، أبرزها غنائية وترفيهية، بزوار تجاوزوا 10 ملايين، في منتصف ديسمبر/كانون الأول من العام ذاته.

في حين انطلق الموسم الثاني في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بعد توقفٍ لمدة عام بسبب جائحة كورونا، وسجل حتى يوم 23 ديسمبر/كانون الأول 2021، أكثر من 7 ملايين ونصف مليون زائر، بحسب تغريدة تركي آل الشيخ.

كما أحيا موسم الرياض، مساء الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ليلة رأس السنة الجديدة 2022، وسط تفاعل من الحضور، وإطلاق ألعاب نارية بكثافة في أجواء ترفيهية.

كان احتفال رأس السنة الجديدة 2022، بهذه الصورة الرسمية المبهرة، هو الأول من نوعه، في ظل تفاعلات كبيرة وحضور لافت.

كانت هيئة الترفيه السعودية قالت، في 27 ديسمبر/كانون الأول 2019، إنها منعت إقامة احتفال برأس السنة الميلادية بالرياض، مؤكدةً أنها أحالت الأمر للتحقيق، بعد أيام من تداول ناشطين على نطاق واسع، إعلاناً عن أول حفل كريسماس في تاريخ السعودية بأحد مراكز العاصمة.

يذكر أن السعودية تشهد تحولات اجتماعية غير مسبوقة منذ تأسيس هيئة الترفيه عام 2016، بينما تنفي السلطات حدوث تجاوزات تنتقص من المكانة الدينية للمملكة، التي توجد بها أكثر الأماكن قدسية للمسلمين، لاسيما في مدينتي مكة والمدينة المنورة.

فيما تستهدف رؤية السعودية 2030 رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6%.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: