الرئيسية / WhatsApp / إيقاف ناشطة لبنانية بتهمة التعامل مع الكيان المحتل، وممثل حماس بلبنان يبارك عملية الإيقاف

إيقاف ناشطة لبنانية بتهمة التعامل مع الكيان المحتل، وممثل حماس بلبنان يبارك عملية الإيقاف

مراد سامي – ميديا نيوز – أثار قرار اعتقال الناشطة اللبنانية “كيندا خطيب” جدلا واسعًا في لبنان وفلسطين وامتدّ ليصل إلى دول الجوار. وقد جاء الاعتقال على خلفيّة التدوينات الأخيرة لهذه الناشطة اللبنانية والتي تعمّدت فيها انتقاد رئيس الجمهورية “ميشال عون” وحزب الله.

إلا أنّه وبعد أيام من اعتقال خطيب، وُجّهت تهم لهذه الناشطة بالتخابر مع سلطة الاحتلال قبل أن تنشر هذه التهم على شكل مصادر أمنية.

وفي مطلع هذا الأسبوع، نسب القاضي فادي عقيقي ومفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية للخطيب تهمة التعامل مع العدو ودخول الأراضي الفلسطينية المحتلة والتنسيق مع جواسيس العدو الإسرائيلي والمتعاملين لمصلحته، وذلك حسب ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام بلبنان.

وقد أشاد مندوب حركة المقاومة الإسلامية حماس بلبنان، “أحمد عبد الهادي” بقرار المخابرات العامة في لبنان اعتقال النائبة كيندا الخطيب لتعاونها مع الاحتلال، كما أكد عبد الهادي أن التصريحات العلنية لبعض اللبنانيين ضد حزب الله أو الحركة التي ينتسب إليها أو النظام اللبناني غير مقبولة، وأنّ الخطيب وأمثالها سيكون مصيرهم واحد، وهو السجن، على حدّ تعبيره.

وبين رافض لهذا الاعتقال وداعم له، فإنّ الخطيب لم تنف التهم الموجهة إليها من قبيل الدخول والخروج من وإلى الأراضي الفلسطينية المحتلة دون أن يوشح جواز سفرها بختم إسرائيلي، وهو ما يدعّم الاتهامات الموجهة لهذه الناشطة اللبنانية.

من المؤكد أن العالم العربي مليء بالجواسيس والمتخابرين مع الكيان المحتل، إلا أنه لا يمكن إثبات ما إذا كانت التهم الموجهة لبعض الناشطين والأفراد تهما حقيقية أو تهما كيدية للتخلص من بعض المعارضين.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطويسي يفتتح مركز تدريب الفنون والإبداع في إربد (صور)

إربد -ميديا نيوز –  افتتح وزير الثقافة د. باسم الطويسي اليوم الخميس بحضور محافظ إربد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم