الرئيسية / WhatsApp / استقالة السفير البريطاني في واشنطن على خلفية مراسلاته بشأن ترامب

استقالة السفير البريطاني في واشنطن على خلفية مراسلاته بشأن ترامب

لندن – ميديا نيوز – وكالات – جاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية البريطانية، اليوم، الأربعاء، أن السفير البريطاني لدى واشنطن، تقدم باستقالته، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء. وأضاف البيان أن الأوضاع الحالية دفعت السفير إلى تقديم استقالته، إذ قال “الوضع الحالي يجعل من المستحيل بالنسبة لي أن أمارس مهامي”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد وصف كيم داروش، بـ”المخبول” وذلك بعد نشر مذكرات سرية للسفير، جاء فيها إن الإدارة الأمريكية والبيت الأبيض بـ”غير المؤهلة” و”غير الكفوءة”.

واندلعت مواجهة كلامية إثر ذلك بين ترامب والجانب البريطاني وأكدت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، دعمها للسفير. وكررت ماي دعمها لداروش وقالت خلال كلمة أمام مجلس العموم إنه “أمضى حياته في خدمة بريطانيا”.

وفي جهة المعارضة قال جيرمي كوربن رئيس الحزب العمالي إن “الطريقة التي تمّ التعامل عبرها مع داروش لم تكن عادلة وكانت خاطئة”، مؤكداً أنه “قدّم خدمات جيدة لبريطانيا”.

وانتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قبل أيام، طريقة تعامل رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، في حل أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكست)، ووصفها بـ”الفوضى”، كما أشار إلى أن أمريكا لن تتعامل بعد مع السفير البريطاني في البلاد.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” جاء في إحداها: “لقد كنت مهتما للغاية بطريقة تعامل بريطانيا ورئيسة الوزراء تريزا ماي مع البريكست، أي فوضى صنعتها هي وممثليها، وقد قلت لها كيف يمكنها أن تنهي الأمر، لكنها قررت المضي في طريق آخر”.

وأضاف ترامب “أنا لا أعرف السفير، نحن لن نتعامل معه بعد الآن”، وتابع ترامب “الخبر الجيد بالنسبة للمملكة المتحدة هو أنه في القريب العاجل سيكون هناك رئيس جديد للوزراء”.

ماي تعلق على استقالة السفير البريطاني في واشنطن بعد تسريب الرسائل

علقت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم الأربعاء، على نبأ استقالة السفير البريطاني في واشنطن، بعد واقعة تسريب الرسائل.

وقالت ماي إن الحكومة البريطانية وفرت دعما كاملا للسفير في واشنطن، وذلك بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وذكرت رئيسة الحكومة أنها تواصلت مع السفير، كيم داروش، اليوم، وأخبرته أن الأمر مؤسف جدا لأنه شعر بالحاجة إلى الاستقالة.

وقالت إن الحكومة برمتها دعمته يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن الموظفين العموميين الجيدين يجب أن يكونوا قادرين على تقديم المشورة الصادقة.

كما ذكر أنه على النواب التفكير في أهمية الدفاع عن المبادئ عندما يتعرضون للتهديد.

وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية، في وقت سابق، استقالة سفيرها في الولايات المتحدة، السير كيم داروش.

وجاءت هذه الاستقالة على أثر ظهور تسريبات من رسائل التلغرام الخاص به تنتقد الإدارة الأمريكية.

وقال السفير البريطاني المستقيل في بيان له: “الوضع الحالي يجعل من المستحيل بالنسبة لي أن أمارس مهامي”.

وجاء في نص رسالة السفير البريطاني إلى النائب الدائم لوزارة الخارجية البريطانية سيمون ماكدونالد: “منذ أن تم تسريب الوثائق الرسمية من السفارة ، كانت هناك العديد من التكهنات المختلفة بشأن منصبي وطول فترة بقائي في هذا المنصب. أريد وضع حد لهذه المضاربات. الوضع الحالي يجعل من المستحيل بالنسبة لي الاستمرار في أداء عملي كما أريد”.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الحوري – بيسان – هنديلة”… نجوم أردنيون على المسرح الشمالي

رسمي محاسنة : ميديا نيوز ليلة اردنية على المسرح الشمالي، قدم فيها المطربون اللون من ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم