الرئيسية / WhatsApp / اطلاق مشروع المسارات السياحية في العاصمة عمان

اطلاق مشروع المسارات السياحية في العاصمة عمان

ميديا نيوز – قال مدير مشروع المسارات السياحية في امانة عمان المهندس محمد ابو زيتون أن مدينة عمان تحوي انماطا سياحية متعددة تتنوع بين ثقافية ودينية وتراثية وطبيعية .

وبين ان مشروع المسارات السياحية سيتضمن دراسة وتوثيق وتحديد مسارات سياحية للمواقع الاثرية والتراثية والتاريخيه في عمان ورسمها على نظام GIS وعرضها على مستكشف عمان (www.ammancitygis.gov.jo) .

واكد ابو زيتون ان امانة عمان تعمل بتوجيهات من أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مع جهات محلية ودولية لتوفير وتأهيل البنى التحتية لعدد من المسارات السياحية والاثرية بطريقة مستدامة وتحويلها لنقاط جذب سياحي ، بهدف تشجيع السياحة الداخلية والخارجية، وبما ينعكس ايجاباً على المنتج السياحي في مدينة عمان .

ولفت الى ان العمل جاري على انتاج مواد فلمية لهذه المواقع وإعادة تأهيل الممرات والطرق المؤدية لها ضمن مسارها السياحي فضلا عن طباعة البروشورات التعريفية .

وكانت امانة عمان بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة عملت على تأهيل جبل القلعة والمدرج الروماني لتكون ضمن المسارات السياحية ومدها بالخدمات اللوجستية التي تساعد السياح والزوار والمواطنين من الوصول اليها ، ووضع قائمة للمواقع الاثرية والسياحية في عمان وإدراجها ضمن التراث العالمي .

يذكر ان الامانة تعمل على تنفيذ مشروعي مسير عمان وسط البلد ودرب المعمودية وتم ادراجهما على مستكشف عمان ونظام خرائط GIS ، وعرض قصة المكان لهذه المواقع ونبذه عنها، بهدف ترويج الموروث الثقافي والتاريخي لها.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة الفنان المصري توفيق عبد الحميد بفيروس كورونا

القاهرة – ميديا نيوز – أصيب الممثل المصري توفيق عبد الحميد بفيروس ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم