الرئيسية / WhatsApp / افتتاح الدورة السابعة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام.

افتتاح الدورة السابعة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام.

  • د. أبو رمان : فخور بوجود 3 افلام اردنية في المهرجان..وسنستمر بدعم السينما الأردنية.
  • تكريم شخصية المهرجان ” النوباني”…وضيوف المهرجان..ولجنة التحكيم.

رسمي محاسنة – د. انتصار عبد الجابر –  ميديا نيوز

افتتح وزير الثقافة والشباب ” د. محمد أبو رمان” حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام،الذي قدمته الزميلة ” لانا الشرعان”، بحضور الأمين العام الروائي “هزاع البراري”، ومدير المهرجان المخرج “عبدالكريم الجراح”، ونقيب الفنانين الاردنيين “حسين الخطيب”، والضيوف العرب، والفنانين والإعلاميين، وجمهور المهرجان ، وذلك في المركز الثقافي الملكي، حيث أعلن “د. أبو رمان” إطلاق هذه الدورة التي يشارك بها 28 فيلم روائي قصير” أردني وعربي وعالمي- داخل وخارج المسابقة”.وقد شكر اللجنة القائمة على المهرجان، للجهود الكبيرة التي تبذلها لإخراج المهرجان، كما رحب بالضيوف العرب، في اردن العرب، وقال” أشعر بالفخر لوجود ثلاثة أفلام أردنية مشاركة في هذه التظاهرة السينمائية الدولية، وسنستمر  بدعم صناعة افلام اردنية، ونأمل أن تكون على مستوى مميز من حيث الشكل والمضمون”.

شخصية المهرجان.

تم تكريم الفنان الأردني” زهير النوباني” باعتباره شخصية المهرجان لهذه الدورة، حيث تم عرض فيلم عن مسيرته الفنية، وقام كل من الوزير والأمين العام ومدير المهرجان  بتكريمه، وتسليمه ايقونة المهرجان.

ضيوف المهرجان.

وقد تم تكريم ضيوف المهرجان، الفنانة “ألفت عمر” الممثلة المصرية المشاركة في أعمال مسرحية وتلفزيونية وسينمائية.

كما تم تكريم المخرجة والممثلة الكويتية ” فاطمة الصفي”.

تكريم لجنة التحكيم.

كما تم تكريم لجنة التحكيم التي تقرر منح “8” جوائز للأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية،حيث تم تكريم النجمة “عبير عيسى” رئيسة لجنة التحكيم، وأعضاء اللجنة ” د. على ربيعات – الاردن”، والمخرج” خلف العنزي – الكويت” والزميل الناقد السينمائي ” رامي عبدالرازق –مصر”.

السجادة الحمراء RED CARPET””.

واصل المهرجان تقليد” السجادة الحمراء” الذي بدأه العام الماضي، بإتاحة المجال أمام نجوم وضيوف المهرجان،بالمرور على  السجادة الحمراء، والتقاط الصور لهم، مع معجبيهم.

وقد كان فيلم الافتتاح ” لست وحيدا” للمخرج الاردني  ” اشرف العبادي” والفيلم الفرنسي ” فريسة” “PREY ، للمخرج الصربي الأصل” اسيم فاسيكتش”.

وتتواصل عروض المهرجان يوميا الساعة الثامنة مساء في المركز الثقافي الملكي ، لغاية يوم الختام مساء الأحد القادم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على الطعام الوحيد الذي لا تنتهي صلاحيته أبدا

The One Food That Never ExpiresDon’t toss this pantry staple! It will retain its nutritional ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم