الرئيسية / WhatsApp / افتتاح الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات العربيات بالقاهرة

افتتاح الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات العربيات بالقاهرة

القاهرة – ميديا نيوز – افتتح الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات العربيات بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، والذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، بالتعاون مع رابطة النقاد الرياضيين المصريين، وذلك بمقر نقابة الصحفيين.

وأكدت وزارة الشباب خلال المؤتمر، أن القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهتم جدًا بالمرأة، ومن منطلق هذا الاهتمام على المستوى المصري يمتد أيضا للمستوى العربي.

وأضافت، خلال افتتاح الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات العربيات بنقابة الصحفيين، أنه وجد بعد انتخابات رابطة النقاد الرياضيين نشاطا ملحوظا وهو شيء محترم فهناك شراكة استراتيجية مع المجال الإعلامي سواء المقروء أو المسموع أو المرئي.

وتابعت: “أن وزارة الشباب بدأت تطلق مشروعات أحدها للتثقيف والمعرفة، واليوم الملتقى شيء مهم جدا وندواته تمس شيئا مهما جدا فارتباط العلم والمعرفة بالواقع يرتبط بالتغيير السريع في وسائل الاتصال التي أثرت على الصحافة.”

وأكدت أن الجانب الإعلامي من أهم آليات النجاح لبطولة أمم أفريقيا التي تنظمها مصر.

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر،بـجهود وزارة الشباب والرياضة ونقابة الصحفيين لنجاح الملتقى.

في سياق متصل قال رئيس رابطة النقاد الرياضيين حسن خلف الله، “قمنا بعمل دؤوب في الملتقي، ولانفصل بين الإعلاميين والإعلاميات في الوطن العربي، واستعنا بمجموعة متميزة بالمحاضرين والمحاضرات”.

وأكد، أن الاتحاد لكافة العرب دون استثناء ومنفتح علي الجميع بكل حيادية وموضوعية.

أشاد الكاتب الصحفي عصام عبد المنعم النقاد الرياضي ورئيس الأسبق للاتحاد المصري لكرة القدم، بالتنظيم الرائع لبطولة كأس الأمم الإفريقية علي أرض مصر، مثمنا الجهد الكبير الذي بذلتها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة في الإعداد للبطولة وتطوير الاستادات والمنشآت لاستقبال البطولة.

كما أشاد الكاتب الصحفي عصام عبد المنعم خلال الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات العربيات الذي يعقد بالقاهرة بمقر نقابة الصحفيين، بالجهود التي يقوم بها حسن خلف رئيس رابطة النقاد الرياضيين في مصر، موضحاً أنه نجح في تطوير الرابطة والخدمات المقدمة لأعضائها.

ورحب عبد المنعم بتجمع الإعلاميات العربيات في مصر، مطالبا بأن تكون الاجتماعات واللقاءات علي فترات أكثر تقاربا، لزيادة الزخم والتواصل وتوحيد اللغة والمفاهيم والمصطلحات في الصحافة الرياضية وفي البلدان العربية.

وأوضح أن الأمل معقود علي الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لتعميق أواصر العلاقات بين الإعلاميين العرب وتوحيد المفاهيم والمصطلحات

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شُكراً لِصَدرِكِ ..فهو كانَ وِقايتي

الشاعر علي الفاعوري شُكراً لِصَدرِكِ فهو كانَ وِقايتي حينَ ارتعدّتُ من الجَمالِ البِكْرِ والبردِ الشّديدِ ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم