الرئيسية / WhatsApp / الأردن : تسجيل 51 وفاة و4187 اصابة كورونا جديدة

الأردن : تسجيل 51 وفاة و4187 اصابة كورونا جديدة

ميديا نيوز  – أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن تسجيل 51 وفاة و4187 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في الأردن.

ووفق الايجاز الصحفي الصادر عنر رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزّعت الاصابات الجديدة كما يلي:

– (1292) في محافظة العاصمة عمّان.

– (843) في محافظة إربد، منها (129) في الرمثا.

– (406) في محافظة الزرقاء.

– (375) في محافظة البلقاء.

– (284) في محافظة جرش.

– (253) في محافظة المفرق.

– (193) في محافظة عجلون.

– (175) في محافظة الكرك.

– (128) في محافظة معان، منها (47) في البترا.

– (107) في محافظة العقبة.

– (66) في محافظة مأدبا.

– (65) في محافظة الطفيلة.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (223,617) حالة، فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (57,856) حالة.

وسُجّلت (51) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (2,802) حالة.

وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم للعلاج في المستشفيات المعتمدة (209) حالة، فيما غادرت (189) حالة المستشفيات بعد شفائها.

ويبلغ إجمالي عدد الحالات التي تتلقّى العلاج في المستشفيات حاليّاً (1,809) حالة، منهم (426) حالة على أسرّة العناية الحثيثة.

كما بلغ عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات (7,933) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء (162,959) حالة.

وتمّ إجراء (26,050) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (2,577,281) فحوصات، وبذلك تصل نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم إلى قرابة (16.1%).

إجراءات أخرى:

• تدعو وزارة الصحّة الجميع إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، ومتابعة الحملة التوعوية التي أطلقتها الوزارة للوقاية من عدوى فيروس كورونا وتشجيع الأفراد لحماية أسرهم ومجتمعهم (#بحميهم).

الهياجنه : مستشفى ميداني جديد في العقبة .. وتراجع إصابات ووفيات كورونا

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة إن الكمامة والتباعد تثمر بنتائج جيدة خلال الفترة الحالية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن النسبة المئوية للفحوصات الايجابية بلغت اليوم الثلاثاء 16.1% وهي الاقل خلال الايام الماضية، مشيرا إلى أن 1622 حالة تتلقى العلاج بالمستشفيات وبنسب اشغال 50% للعناية المشددة، ونسبة الاشغال بالغرف العادية 34%، و31% نسبة استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبين انه يتم إنشاء مستشفى ميداني بمحافظة العقبة يتسع لـ 216 سريراً.

ولفت إلى وجود ثبات بعدد الاصابات خلال الأيام الماضية، شاكرا الأردني الملتزم بالكمامة والتباعد الاجتماعي الذي ساهم بالوصول لحالة وبائية تتجه نحو الثبات، مطالبا بعدم الافراط بالتفاؤل والتريث والاستمرار بوسائل الوقاية والكمامة.

وأشار إلى أن النسبة المئوية العليا بين 25 – 34 سنة وبدأت تنخفض النسبة للاعمار الصغيرة، ونسبة اصابة الذكور أكثر من الاناث.

وشدد على أن منحنى الوفيات بدأ بالانخفاض، وأعلاها بالأعمار الكبيرة متمنيا أن تكون الاجراءات في ضبط العدوى والنظام العلاجي بانخفاض أعداد الوفيات.

عبيدات: معركتنا مع كورونا مستمرة والمواطن بطلها

قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن عدد الحالات التراكمي خلال الأسبوع الماضي كان أقل من عدد الحالات في الأسبوعين التي سبقته، فالأعداد تتناقص ولكن ذلك لا يعني نهاية الوباء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن الأرقام رغم تناقصها لا تزال كبيرة وتستدعي الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات، لكن التحسن بالمنحنى الوبائي يعطي الأمل بأن هناك مستقبل واعد وقدرة اذا تعاون الجميع للوصول إلى نتائج ايجابية.

وبين أن المعركة مع الوباء لا تزال موجودة والمواطن بطلها وسلاحها واضح.

وأكد ضرورة النظر لقدرات الوزارة عند النظر لسعة المستشفيات ويتم العمل بالمستشفيات الميدانية وستكون جاهزة لاستقبال المرضى منتصف الشهر المقبل، ويتم تأهيل الكوادر الصحية بشكل جيد، اضافة لوجود تدريب عن بعد، وتدريبات للمعينين الجدد من الكوادر الصحية، وستكون أجهزة العناية متوفرة عند تسلم المستشفيات.

وشدد على أنه يتم العمل لتوفير المستطاع من مطاعيم فيروس كورونا، وتم الاتصال مع كافة الشركات المنتجة للمطاعيم وسيتم الاعلان عن اتفاقيات خلال الفترة الحالية، معربا عن أمله بأن يستمر التحسن بالوضع الوبائي والتصدي له مع وجود المطاعيم.

نسبة فحوصات كورونا الإيجابية الثلاثاء الأقل منذ شهر

بلغت نسبة فحوصات فيروس كورونا الايجابية الثلاثاء، 16.1% من نسبة الفحوصات الاجمالية، وهو الرقم الأقل منذ نحو شهر.

وقال الموجز الاعلامي إنه تم اجراء 26050 فحصاً أظهرت اصابة 4187 شخصاً.

ويبلغ إجمالي عدد الحالات التي تتلقّى العلاج في المستشفيات حاليّاً (1,809) حالة، منهم (426) حالة على أسرّة العناية الحثيثة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 7933 اصابة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توفير الحماية للمسجد الأقصى المبارك

سري القدوة تصاعدت سلسلة الجرائم والمؤامرات التي تمارسها سلطات الاحتلال العسكري بحق ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم