الرئيسية / WhatsApp / الأردن: مطالبات”الضريبة” سيف أمني جديد على رقاب المعارضين.. !!

الأردن: مطالبات”الضريبة” سيف أمني جديد على رقاب المعارضين.. !!

 

عمان – ميديا نيوز – أظهرت المعارضة الاردنية هند الفايز بعض الجروح وكميات من الدم على يديها مباشرة بعد الافراج عنها من سجن بالعاصمة عمان إثر توقيفها ليلة واحدة على خلفية قضية مالية.

 وبدت  الفايز مترنحة قليلا ومتعبة ومرهقة بمجرد إستقبالها خارج السجن.

 واعلمت المستقبلين لها بان تحتاج لزيارة مستشفى وطبيب موثوق لتوثيق الضغوط التي تعرضت لها .

وصفت الفايز امام كاميرا هاتفية من حبسوها بانهم”أغبياء” وقاموا بإجراءات واضحة لتخشين القبضة الامنية حتى يعود الشعب الاردني للشارع والحراك مشيرة لإن مواقفها لن يتبدل حتى بعد ما حصل معها.

وتأخر الافراج عن هند الفايز لساعتين بسبب قيود امنية لها علاقة بشكوى اخرى غير مالية مقدمة لها بتهمة” مقاومة رجال الامن”.

 ويبدو ان الشكوى الجديدة التي فوجئت بها المعارضة الشرسة تهدف إلى لفت نظرها لإحتمالية عودتها للسجن لاحقا إذا ما اصرت على سقفها المألوف في المعارضة.

واثارت طريقة توقيف الفايز جدلا واسعا حتى في صفوف سياسيين ووزراء سابقون .

 وتم توجيه اللوم على منصات التواصل الاجتماعي بكثافة لرئيس  الوزراء الدكتور عمر الرزاز بسبب عودة مظاهر الخشونة الامنية في تطبيقات وزارة الداخلية خصوصا وان الفايز بقيت بالسجن وظهرت دماء على يديها بسبب “عطل فني” في صندوق الحسابات المالية التابع لجهاز التنفيذ القضائي مما انتج شكوكا بخلفية الاعتقال السياسية.

ووصفت المطالبات المالية والضريبية على المعارضين بانها محاولة إبتزاز لكل اصحاب الرأي خصوصا وان اعتقال الفايز تم بموجب مذكرة قضائية ضريبية قبل ان تواجه تهمة مقاومة رجال الامن.

واعتبرت الاعلامية والناشطة لميس اندوني ان ما حصل مع هند الفايز مؤشر قوي على الابتزاز خصوصا لأصحاب الرأي المعارضة فيما وجهت حملة انتقاد متسعة لوزير الداخلية الجديد سلامه حماد.

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات بحكم الملغاة ..انتهاء فترة الترشح للرئاسة بالجزائر بدون مرشحين

الجزائر – ميديا نيوز – تنتهي اليوم السبت في الجزائر الآجال الدستورية لإيداع ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة ...