الرئيسية / WhatsApp / الأرصاد : أمطارا غزيرة الخميس

الأرصاد : أمطارا غزيرة الخميس

ميديا نيوز – عمان – قالت دائرة الأرصاد الجوية إن تحليل خرائط الطقس تشير إلى تشكل منخفض جوي بمشيئة الله يوم الخميس القادم 2018/10/25 ويستمر تأثيره حتى مساء يوم الجمعة يكون مصحوبا بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس حسين المومني إنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الخميس بشكل ملموس وتسود أجواء غائمة جزئيا تتحول تدريجيا إلى غائمة وتسقط بإذن الله أمطار بين الحين والآخر تشمل العديد من المناطق حيث يتوقع أن تكون غزيرة على فترات خلال ساعات المساء والليل.

وأضاف المومني إنه من المتوقع أن يستمر تأثير هذا المنخفض الجوي حتى مساء الجمعة حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الجمعة لتكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة مع تساقط أمطار بين الحين والآخر خلال ساعات النهار في العديد من المناطق.

حيث من المتوقع أن يرافق هذه الحالة رياح مابين غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تؤدي إلى إثارة الغبار قبل هطول المطر خاصة في مناطق البادية.

وأوضح المومني بأن هذا المنخفض الجوي يعتبر أول منخفض جوي يؤثر على المنطقة خلال هذا الموسم علما بأن المملكة تأثرت سابقا بحالات ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن المنخفض الحراري (منخفض البحر الأحمر).

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رفض تكفيل موقوفي حادثة البحر الميت للمرة الثالثة

ميديا نيوز – رفضت محكمة صلح عمان اليوم الأحد وللمرة الثالثة كفالة الموقوفين على ذمة ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: