الرئيسية / WhatsApp / الأميرة بسمة تؤكد حرص “البر والاحسان” على تحسين الأوضاع المعيشية للأسر العفيفة

الأميرة بسمة تؤكد حرص “البر والاحسان” على تحسين الأوضاع المعيشية للأسر العفيفة

ميديا نيوز – عمان –  قدمت حملة البر والاحسان التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) ، أمس مساعدات عيينة للأسر العفيفة من قرية المشرف بمحافظة المفرق.

واستهدفت الحملة 60 أسرة في القرية شملت طرود غذائية وحرامات وصوبات وكوبونات مجانية للمحروقات.

و أكدت سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا للحملة، خلال توزيع المساعدات على الاسر المستفيدة في جمعية المشرف للتنمية الاجتماعية، حرص الحملة بالتعاون مع شركائها على المساهمة في تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية للأسر العفيفة في جميع مناطق المملكة.

ولفتت سموها لأهمية الرسالة الإنسانية للحملة منذ انطلاقها عام 1991، ورؤيتها في تحقيق التنمية الشاملة عبر مساعدة الفئات المستهدفة سواء أسرا أو أفرادا وجعلها قادرة على الإنتاج والاعتماد على ذاتها.

و خلال زيارتها لعدد من منازل الأسر العفيفة في القرية، اطلعت سموها على الأوضاع المعيشية والإنسانية لهذه الاسر، حيث قدمت الحملة مجموعة من المساعدات العينية لها، فيما ستعمل من خلال برامجها المتنوعة على تقديم المزيد من المساعدات لها تشمل صيانة منازلها وشمولها بالبرنامج المتنوعة للحملة، وتزويد بعض أفرادها من ذوي الإعاقة بالاجتياجات اللازمة .

وكانت مديرة مراكز الاميرة بسمة للتنمية في محافظة المفرق وداد الشريدة، عرضت للبرامج والمبادرات التنموية التي ينفذها الصندوق عبر برامجه المختلفة في محافظة المفرق للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ، مبينة أن حملة البر والاحسان عملت من خلال شراكتها مع جمعية قطر الخيرية على شمول 27 أسرة في قرية المشرف بمشاريع تنموية انتاجية، وصيانة 22 منزل لأسر عفيفة في القرية.

بدوره عرض رئيس جمعية ، لاهداف الجمعية وبرامجها، في وقت طالب فيه عدد من أبناء القرية بايجاد مشروعات تنموية للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة في المنطقة.

 

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يلتقي سرا رئيس المخابرات الإسرائيلية

رام الله – ميديا نيوز – كشفت مصادر صحفية إسرائيلية، مساء السبت، عن عقد لقاء ...