الرئيسية / WhatsApp / الأمير فيصل يدعو لحماية الرياضيين

الأمير فيصل يدعو لحماية الرياضيين

ميديا نيوز – دعا سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدولية إلى إتخاذ تدابير لحماية الرياضيين.

وحثّ الأمير فيصل خلال ترؤسه يوم الجمعة لورشة عمل عقدتها اللجنة الأولمبية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على إتخاذ تدابير وقائية لمنع العنف والاساءة في الرياضة.

وتناقش الجلسة التفاعلية التي يترأسها الأمير فيصل منع الاعتداءات في مجال الرياضة، والتي تأتي ضمن أعمال “المنتدى الأولمبياد” الذي ينعقد بالتزامن مع فعاليات “أولمبياد الشباب” ويحتضن المنتدى نحو حوالي 1500 مشارك من جميع أنحاء العالم.

ويشارك سمو الأمير فيصل بن الحسين عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية الأردنية في حفل افتتاح فعاليات أولمبياد الشباب 2018 التي ستُقام في الأرجنتين.

وسيحضر الأمير فيصل حفل الافتتاح الذي يقام السبت المقبل في مدينة بوينس آيرس، حيث يتوقع أن تستضيف فعاليات الأولمبياد 4000 شخص من أفضل الرياضيين الشباب من 206 دول.

وأولمبياد الشباب الصيفي يقام كل 4 سنوات حيث بدأت نسخته الأولى في سنغافوة العام 2010 ومن ثم أقيمت فعالياته في الصين.

وترأست سمو الأميرة زينة الراشد، مديرة دائرة الإعداد الأولمبي، البعثة الأردنية التي غادرت إلى بوينس آيرس.

ويتكون الفريق الأردني المشارك في أولمبياد الشباب من 12 لاعباً ولاعبة يمثلون 6 رياضات وهم، ثلاثي التايكواندو؛ زيد مصطفى، راما أبو الرب، نتالي حميدي، واعضاء المنتخب الوطني لألعاب القوى؛ سامر الجوهر وعبدالله المليفي، ولاعب المنتخب الوطني للكاراتيه، عبدالله حماد، والفارسة سارة العرموطي والسباح محمد البدور إلى جانب فريق كرة السلة المكون من اللاعبين؛ شاكر شبير، عمر البخاري، ريان جراد وفهد ترجلي.

وسيقام حفل افتتاح أولمبياد الشباب فجر يوم الأحد المقبل بتوقيت الأردن في ساحة بلازا دي لا ريبوبليكا بالعاصمة بوينس آيرس وهذه هي المرة الأولى في التاريخ الأولمبي الحديث يقام فيها حفل إحدى الدورات الأولمبية في ساحة خارجية بعيداً عن ملعب تقليدي أو ملعباً مخصصاً للاحتفالات.

 

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجبير: مصممون على محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي

ميديا نيوز – الرياض- قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأحد، إن البحث عن جثة الصحفي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: