الرئيسية / WhatsApp / الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة بتاريخه

الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة بتاريخه

القاهرة – ميديا نيوز – توج فريق الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 3-0 .

وسحق الأهلي خصمه كايزر تشيفس الجنوب أفريقي بثلاثة أهداف مقابل لاشي، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في نهائي أبطال أفريقيا، والتي أقيمت على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وتقدم الأهلي بهدف سجله محمد شريف في الدقيقة 53، وأضاف محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 64، وأضاف عمرو السولية الهدف الثالث في الدقيقة 74.

وشهدت المباراة طرد هابي ماشياني لاعب كايزر تشيفس الجنوب أفريقي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكان الأهلي صعد لهذا الدور بعدما تغلب على الترجي التونسي في الدور قبل النهائي 4 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل كايزر تشيفس بعد فوزه على الوداد المغربي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وعزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزا بلقب دوري أبطال أفريقيا بعدما توج بلقبه العاشر.

وكان هذا الظهور هو الرابع عشر للأهلي في المباريات النهائية لدوري الأبطال.

التفاصيل …

توج الأهلي المصري بطلا لدوري أبطال إفريقيا بكرة القدم بفوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة في النهائي الذي جمعهما على ملعب “محمد الخامس” بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي والذي أنهاه الفريق الجنوب إفريقي بعشرة لاعبين بعد تعرض لاعبه هابي ماشياني للطرد المباشر عقب تدخله العنيف على المصري أكرم توفيق في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول.

ودخل الأهلي المصري الشوط الثاني بقوة واستفاد من النقص العددي لمنافسه بأفضل طريقة بتسجيله لثلاثة أهداف عن طريق محمد شريف ومحمد مجدي “أفشة” وعمر السولية في الدقائق 53 و64 و74 على الترتيب.

وتم اختيار النجم المصري “أفشة” أفضل لاعب في المباراة النهائية.

وهذا التتويج هو الثاني على التوالي للأهلي بلقب البطولة القارية والعاشر في تاريخه وهو رقم قياسي، فيما فشل كايزر تشيفز في إحراز اللقب في وصوله الأول لنهائي دوري الأبطال واكتفى بمركز الوصافة.

وأصبح الأهلي أول فريق في القارة السمراء يحقق لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين ثلاث مرات، أعوام 2005 و2006، 2012 و2013، 2020 و2021.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تزعم أنها “ستشكل تهديداً”..تحركات إسرائيلية بأمريكا للضغط على بايدن للتراجع عن إعادة فتح قنصلية بالقدس المحتلة..

ميديا نيوز – دعا رئيس بلدية القدس السابق، الإسرائيلي نير بركات، إدارة الرئيس ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم