الرئيسية / WhatsApp / الإرشاد الريادي بمفاهيمه الحقيقة سلاح المرحلة القادمة ضد العولمة ونقص الغذاء وبناء الاكتفاء الذاتي

الإرشاد الريادي بمفاهيمه الحقيقة سلاح المرحلة القادمة ضد العولمة ونقص الغذاء وبناء الاكتفاء الذاتي

محمد الغزو

ميديا نيوز – بين سندان خدمة العلم والخوف من خسارة المستقبل في وظيفة او مشروع غير مسجل .. تكمن حقيقة الإرشاد الريادي بأنواعه ..

منذ إعلان الدولة عن إجراءاتها التنظيمية حول خدمة العلم والمشمولين بها وحالة من الذعر والخوف تنتاب الكثير من الشباب الذين يملكون أعمال صغيرة لم تكمل أجراءتها التنظيمية المتعارف عليها ( سجل تجاري وغرفة تجارة او صناعة ورخصة مهن ) مع شموله بالضمان الاختياري كما انطبق هذا على كثير من الحرفيين والعمال الصغار في المدن الصناعية ومحلات صيانة السيارات بأنواعها والذين لم ولن يستطيعوا التسجيل بالضمان , حيث وضع الكثير أمام حالة خوف من العقوبات المترتبة على عدم الالتحاق والتي ستعتبر من باب الفرار بالمفهوم العسكري .

كل هذا وضعنا أمام حقيقة كان يجب على الحكومة ان تنبه لها وتنظمها قبل أطلاق المشروع الوطني لخدمة العلم من خلال فتح المجال أمام الشباب للانطلاق نحو منصة وطنية للإرشاد يكون هدفها مساعدتهم على إيجاد الحلول التنظيمية لمشاريعهم او مهنهم بما يضمن لهم استمرارية عملها وإعطاءها الصبغة الحقيقة الواجبة للمهن المسجلة .

أن المعضلة الحقيقة كانت وما زالت من الأنظمة الحكومية المتتالية أنها لم تركن في وضع سياساتها التشغيلية آو الاستثمارية الى الرياديين من الفاعلين الاجتماعيين من أبناء الوطن والقادرين على ان يظهروا الجانب المخفي من العمل والمشاريع والقدرات الموجودة وبما يضمن تحقيق نتائج القرارات الحكومية في هذا المجال وبقوة , ولكنها كالعادة تركن الى رأي مستشار او وزير يجلس الى كرسي عاجي لم يعايش الطبقة الكادحة والريادية بمفهومها وقدراتها الحقيقة .

لهذا فانا ككل ريادي في هذا الوطن اطلب من الحكومة أعادة بناء المنظومة الحقيقة لقراراتها وفق حالة تشاوريه مع المخالطين للأفكار والمشاريع والقدرات الريادية والعمالية من الفاعلين الاجتماعيين من خلال منصة للإرشاد الوطني يكون هدفها الحقيقة المساعدة في بناء هيكل تنظيمي صحيح وحقيقي لواقع الحال الموجود الآن والمطروح مجتمعيا …

الإرشاد الريادي بمفاهيمه الحقيقة سلاح المرحلة القادمة ضد العولمة ونقص الغذاء وبناء الاكتفاء الذاتي ما دمنا نبحث عن استمرا الجانحة وتطورها مجتمعيا فهل من عاقل … !!!

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة بريطانية: تشوّهات مهولة لدى الناجين من مصابي كورونا

ميديا نيوز  – أظهرت دراسة قام بها الباحثون بقسم الطب في جامعة أوكسفورد البريطانية أن ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم