الرئيسية / WhatsApp / الاردن : “الإخوان” تدعو لـ”المشاركة الحاشدة” في مسيرة الجمعة

الاردن : “الإخوان” تدعو لـ”المشاركة الحاشدة” في مسيرة الجمعة

عمان – ميديا نيوز – أدانت جماعة الإخوان المسلمين “الموقف الحكومي الرسمي الذي ضرب بعرض الحائط كافة المواقف الشعبية والحزبية الوطنية الرافضة لما يسمى باتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني”.

ودعت الجماعة في تصريح صحفي الخميس، أحرار الأردن للمشاركة الواسعة الحاشدة في المسيرة الشعبية الرافضة للاتفاقية بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال، وذلك يوم غد الجمعة انطلاقا من المسجد الحسيني عقب الصلاة مباشرة.

واعتبرت الجماعة “اليوم الذي بدأ فيه الاحتلال الصهيوني بضخ الغاز الفلسطيني المسروق إلى الأردن، كارثياً ومأساوياً، واصفة إياه بأنه “يوم أسود في التاريخ الوطني”.

ورأت أن “استمرار العمل باتفاقية الغاز مع المحتل الصهيوني والسير بإجراءات التعاقد معه لضخ الغاز على مدار خمسة عشر عاماً، استهداف صارخ لأمن الوطن وسيادته، سيما وأن الاتفاقية ستفرض على الأردنيين التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني، فضلاً عن كونها تمثل طعنةً في خاصرةِ القضية الفلسطينية، ونضالات شعبنا الفلسطيني”.

ولفتت الجماعة إلى أن “اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني ستجعل أردن الحشد والرباط الممزوجة أرضه بدماء الشهداء الأبرار مشاركاً في تمويل آلة القتل والحرب الصهيونية التي تستهدف شعبنا المرابط في فلسطين، وتشن حرباً تهويديةً في القدس المحتلة”.

وطالبت جماعة الإخوان المسلمين “انطلاقاً من المصالح الوطنية العليا للدولة الأردنية؛ بمحاكمة من وقع هذه الاتفاقية التي تستهدف سيادة اقتصادنا الوطني، وإخضاعه رهناً للمزاج الصهيوني”.

كما طالبت “مجلس النواب الأردني للقيام بدوره الدستوري المنسجم مع قراراته السابقة المتعلقة برفض الاتفاقية واستخدام صلاحياته الدستورية بهذا الشأن، لا سيما وأن التوقيع على الاتفاقية يأتي في الوقت الذي يهدد فيه الاحتلال الأردنَّ بضم الأغوار الشمالية إليه ويعتدي على الوصاية الأردنية على المقدسات، ويسعى لتمرير مخططاته التوسعية والاستيطانية من خلال صفقة القرن المشؤومة، كما يحرض ضد أمن الاردن ويحاول اثارة الفتن الداخلية، كما أن توقيع الاتفاقية قد اجهض كل جهود تعزيز الثقة بالنهج الرسمي وارجعها الى الخلف درجات، في ظروف بالغة الدقة والخطورة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجزرة بشعة ضد المهاجرين في طرابلس تودي بحياة العشرات

ميديا نيوز – وكالات – أعلنت حكومة طرابلس في ليبيا، الخميس، أن 30 مهاجرا قتلوا ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم