الرئيسية / WhatsApp / الاردن | الإضراب يدخل يومه الخامس..والنواصرة يكشف آخر مستجدات “إضراب المعلمين” (فيديو)

الاردن | الإضراب يدخل يومه الخامس..والنواصرة يكشف آخر مستجدات “إضراب المعلمين” (فيديو)

عمان – ميديا نيوز – دخل إضراب المعلمين الأردنيين  صباح اليوم الخميس يومه الخامس، ويطالب المعلمون الحكومة بعلاوة 50% على الراتب الأساسي، وتقول النقابة إن الحكومة التزمت بها عام 2014، لكنها لم تنفذها.

وقال القائم بأعمال نقيب المعلمين ناصر النواصرة إن 3 آلاف معلم قدموا طلبات نقل لوزارات أخرى، مؤكداً استمرار النقابة بالإضراب مهما طال.

ووعد النواصرة في بث مباشر مساء أمس الأربعاء عبر صفحة النقابة على موقع “فيسبوك”: “سنعوض الطلاب ما فاتهم من دروس ونستطيع إلزام المعلمين بعد حل القضية بهذا الأمر”، قائلاً إن هناك “تجييشاً” من قبل الحكومة ضد المعلمين ينفق عليه بعشرات الآلاف.

المعلمين: لم نتلق أي اتصال من الحكومة عقب اللقاء الأخير

قال الناطق باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم، إن الاتصالات بين النقابة والحكومة متوقفة، ولم يطرأ أي جديد منذ انتهاء اللقاء الذي جمع وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني بـ نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصرة النواصرة، من خلال وساطة رئيس لجنة التربية في مجلس النواب الدكتور إبراهيم البدور.

وقال نديم : “كنا نتمنى أن لا يصل الإضراب ليومه الرابع، لكن تصريحات رئيس الوزراء وترت الأجواء من جديد”، مشيرا إلى عدم تلقي النقابة أي اتصال رسمي من الحكومة عقب اللقاء الذي أجري في بيت النائب البدور.

ولفت نديم إلى ان التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال لقاء تلفزيوني مسجل، الثلاثاء، وتحدث فيه عن تمسك الحكومة بنظام المسار المهني وربط علاوة المعلمين بالأداء “نظام الرتب”، أججت الميدان من جديد، واستثارت ميدان المعلمين مرة أخرى.

وقال نديم إن تصريحات الرزاز لم توجد الحلول بل أعادت تأزيم الموقف، مبينا أن الموقف الحكومي الذي عبر عنه الرزاز أزم الأوضاع.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن خلال اللقاء الصحفي الذي بثه التلفزيون الأردني، عن “تمسك الحكومة بنظام المسار المهني، وأنه في حال أصر المعلمون على الإضراب فسيكون لكل حادث حديث”.

وكشف نديم عن لقاءات عقدها أعضاء مجلس نقابة المعلمين، مع شخصيات نيابية وسياسية ورؤساء بلديات حول إضراب المعلمين، مشيرا إلى ان هذه اللقاءات مجرد دردشات وتبادل وجهات نظر.

وبين نديم أن وعودا أطلقها شخصيات نيابية وسياسية لتبني مبادرات تبحث حلولا للأزمة، وأضاف: “لدينا وعود بإطلاق مبادرات، لكن للأسف هناك مخاوف من تعنت الحكومة”.

وأوضح نديم أن المعلومات الواردة إلى مجلس النقابة من الميدان، تؤكد الالتزام الكامل من قطاع المعلمين الحكوميين بالإضراب عن التدريس في كافة مدارس المملكة الحكومية.

ويدخل إضراب المعلمين صباح الخميس يومه الخامس، ويطالب المعلمون الحكومة بعلاوة 50% على الراتب الأساسي، وتقول النقابة إن الحكومة التزمت بها عام 2014، لكنها لم تنفذها.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حدث في عمان : “زينب”قتلها زوجها والشاهد طفلها – (فيديو ) – تفاصيل

فريال البلبيسي – ميديا نيوز  أقدم مواطن أردني يوم السبت الموافق 27 / 7 على ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم