الرئيسية / WhatsApp / الاردن : تراكمات الثلوج في مرتفعات عمان قد تصل إلى 15 سم (تفاصيل)

الاردن : تراكمات الثلوج في مرتفعات عمان قد تصل إلى 15 سم (تفاصيل)

ميديا نيوز –  توقع الراصد الجوي محمد الشاكر أن تتراكم ثلوج خفيفة فوق مرتفعات المناطق الشمالية والوسط والجنوبية بعد منتصف الليلة وفجر الاربعاء، إلا أنه لا تشكل مشكلة كبيرة.

وقال الشاكر إن مع ساعات نهار الاربعاء تتشكل جبهة هوائية باردة في المنطقة الشمالية من المملكة وهي جبهة ثلجية، تؤدي الى تراجع فرص الهطول الثلجي في المناطق الجنوبية والوسطى والشرقية من المملكة بشكل لافت وسيتحول خلالها الطقس الى شديد البرودة وعاصف ويتخلله رياح شديدة البرودة تصل سرعتها الى 100 كلم/ الساعة وتكون الفرصة مهيئة لزخات من الامطار والبرد والثلوج.

وفي الشمال يتوقع هطول زخات أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد والبرد وتتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900م، فيما تكون عاصفة وشديدة البرودة وماطرة بغزارة في المواقع التي تقل عن 900م.

ويعتقد أن تصل هذه الجبهة مناطق الوسط عند ساعات العصر، مشيرا الى احتمالية تساقط ثلجي كثيف في المناطق الوسطى ما بين الساعة الخامسة عصرا والثامنة مساء.

وبين الشاكر أنه مع عبور الجبهة الى المناطق الوسطى ستنتقل ذات الصفات الجوية في الشمال الى الوسط، ما يعني أنها ستكون اجواء عاصفة تحمل امطار غزيرة مترافقة بالبرق والرعد والرياح القوية مع تساقط ثلجي فوق الـ 900م، مؤكدا أن اقليم الوسط مرشح مع الساعات الاخيرة من النهار لبدء تأثير الجبهة.

ومع ساعات الليل يكتمل عبور الجبهة وصولا الى الجنوب لتغطي كافة مناطق المملكة، مترافق مع تدني مستويات هطول الثلوج المتراكمة الى ارتفاعات 800 متر عن سطح البحر في ليلة الاربعاء/ الخميس وقد يتدنى لبعض الاوقات الى 700 متر.

واشار الى أن ليلة الاربعاء / الخميس ستكون ليلة بيضاء على مناطق عديدة في المملكة، بسبب التراكمات الثلجية.

وبين أنه في المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر قد يكون الهطول كثيف ويحقق تراكمات عالية، وقد يصل تراكم الثلوج الى 15 سم في مناطق غرب العاصمة عمان وقد يزيد عن ذلك.

وفي يوم الخميس يتحرك المنخفض نحو الشرق وتستمر المملكة بتأثر بقايا المنخفض، وسيبقى مستوى الهطول الثلجي في ساعات الصباح متدنيا، وتدريجيا مع ساعات النهار تتراجع فرص الهطولات الثلجية على مناطق المرتفاعت 800 متر وتبقى على مرتفعات الـ 1000 متر.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كاتبة أمريكية تتهم ترامب بالاغتصاب ومحامون يطلبون حمضه النووي !

ميديا نيوز – رويترز – تأمل الكاتبة والصحفية، إي جين كارول، بأن ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم