الرئيسية / WhatsApp / الاردن : جمعية حماية المستهلك تطالب بأولوية اللقاح للمعلمين وموظفي المدارس !

الاردن : جمعية حماية المستهلك تطالب بأولوية اللقاح للمعلمين وموظفي المدارس !

عمان – ميديا نيوز –  طالبت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك (NSCP) بإعطاء الأولوية للمدرسين والموظفين الإداريين في المدارس في أخذ لقاح COVID-19 إلى جانب الطاقم الطبي والتمريض.

اعتبارًا من هذا الأسبوع ، سيستأنف طلاب رياض الأطفال في الصفوف الأول والثاني والثالث بالإضافة إلى التوجيهي (امتحان شهادة الثانوية العامة) تعليمهم في المدارس وفقًا للبروتوكول المعلن من وزارة التربية والتعليم. 

دعا البرنامج الوطني لمكافحة البلهارسيا أولياء الأمور إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

إن إعطاء المعلمين اللقاح سيقلل من عدد الحالات ، مما سيكون له تأثير إيجابي على الوضع الوبائي العام في المملكة ، وفقًا لبيان NSCP المرسل إلى الجوردان تايمز يوم الأحد.

قال محمد عبيدات ، رئيس البرنامج الوطني لمكافحة البلهارسيا ، في البيان ، إنه يجب على الآباء توجيه وتعليم أطفالهم قبل ذهابهم إلى المدارس في جميع الأمور المتعلقة بالصحة العامة مثل التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة واستخدام المطهرات واستخدام الورق الصحي وليس مشاركة اللوازم المدرسية مع زملاء الدراسة ، وهي ممارسات ضرورية للحفاظ على الصحة بين الطلاب.

ونقل البيان عن عبيدات قوله: “من المهم للغاية أن يتواجد مفتش صحي في جميع المدارس الحكومية والخاصة في المملكة ، من أجل مراقبة الحالة الصحية لجميع الطلاب وكذلك الهيئة التدريسية والإدارية.

من جانبه قال رئيس هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي إن شركات النقل المدرسي ستعمل وفق الإجراءات والبروتوكولات الصحية المطبقة في النقل العام.

وشدد عبيدات ، في بيان ، على أهمية تفعيل أوامر الدفاع المطبقة ضد المخالفين للبروتوكول الصحي كوسيلة لتقليل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا. 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بشرى سارة لمن يعانون مرض “القولون العصبي”

ميديا نيوز – كشفت دراسة جديدة أعدها باحثو جامعة لوفان الكاثوليكية في ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم