الرئيسية / WhatsApp / الاردن .. عشرات المحامين يتطوّعون للدفاع عن رموز “حراك المعلمين” والرزاز يُلمّح لـ”انفراجة محتملة”

الاردن .. عشرات المحامين يتطوّعون للدفاع عن رموز “حراك المعلمين” والرزاز يُلمّح لـ”انفراجة محتملة”

عمان – ميديا نيوز – طلب نائب نقيب المعلمين الأردنيين ناصر نواصره في تعميم الأربعاء من أعضاء الهيئة التدريسية عدم التحشد أمام قصر العدل والمحكمة صباح الخميس خلال مثول أعضاء مجلس النقابة أمام الادعاء القضائي في أول قضية تُرفع ضد النقابة.

وقال النواصره إن النقابة تؤمن باستقلالية القضاء ومستعدة للدفاع عن نفسها وقرارها بالإضراب مناشدا المعلمين عدم التواجد أمام مقرات المحاكم لأي سبب.

وتقدم النواصره بالشكر لرسائل التضامن الشعبية ولعشرات المحامين الذين عرضوا التوكيل القانوني وسط حملة من عشرات المحامين للتضامن والتوكل مجانا دفاعا عن النقابة.

وكان مواطنون وأولياء أمور قد تقدّموا بدعوى قضائية ضد الإضراب والنقابة بتهمة تعطيل مصالح أولادهم التعليمية وتعتقد أوساط المعلمين بأن هذه الدعوى كيدية.

وشدّد النواصره على أن النقابة متمسكة بمطالبها بخصوص العلاوة ولن تتراجع عنه.

 ولفت النواصره الأنظار إلى تطوّر لافت في مسار الأحداث له علاقة بدعم اعتصامات للمعلمين للتأكيد على المطالب في مدينتي المفرق والزرقاء بعد مدينتي الكرك والزرقاء ضمن برنامج تصعيدي مشيرا إلى أن الإضراب قائم.

 وكشف تعميم النقابة الداخلي المنشور عن أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز دخل فجأةً وبدون إبلاغ مسبق لاجتماع جديد مع وفد وزاري وحضر جانبا من الاجتماع التحاوري لكن الموقف بقي كما هو ولم يتغير.

وتحدّث الرزاز بعد ذلك الاجتماع عن الإيمان بمصلحة العملية التعليمية بكل الأحوال مع التلميح لانفراجة محتملة في أزمة إضراب المعلمين الخميس.

 وينهي الإضراب النادر في الحياة العامة الأردنية اليوم الخميس أسبوعه الثاني على التوالي بعد تفريخ عدّة اعتصامات في المحافظات على مدار الأسبوع الماضي.

ولم تُعرف بعد ملامح الانفراجة التي يلمّح لها الرزاز لكن مصادر من نقابة المعلمين تحدّثت عن قناعتها بأن الحكومة متصلّبة في موقفها من العلاوة التي يطالب بها أكثر من 120 ألف معلم على الأقل.

رأي اليوم 

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فجوة جندرية وعلمية مرعبة

محمد داودية العالم العربي عالق وقابع في القرن السابع عشر المظلم. هذا هو تصنيف موشيه ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم