الرئيسية / WhatsApp / “البراري”…يعلن افتتاح فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي السابع عشر.

“البراري”…يعلن افتتاح فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي السابع عشر.

 

النجمة” عبير عيسى”: نستقبل عشاق المسرح من العالم العربي ..ونحلم بمسرح يليق بنا..وبكم.

الكاتب” البراري”: الزرقاء أصبحت منارة ثقافية..وكسرت احتكار العاصمة للمهرجانات.

رسمي محاسنة: ميديا نيوز.

اعلن امين عام وزارة الثقافة الروائي”هزاع البراري” ، مندوبا عن وزير الثقافة والشباب،انطلاق فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي السابع عشر، في حفل الافتتاح الذي أقيم بمسرح حبيب الزيودي في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي – الزرقاء.

كلمة اللجنة العليا.

ألقت النجمة” عبير عيسى” رئيسة اللجنة العليا للمهرجان، كلمة اللجنة العليا، التي رحبت بها بالحضور وقالت” هنا الاردن..وطن المحبين الأوفياء بقلوبهم النقية…هنا الزرقاء..ولها من اسمها بعد النظر وصفاء البصيرة..فكيف اذا اجتمعت سواعد مبدعيها، وتعاهدوا على ان يبصروا الحياة من على الخشبة، فيكون لها مهرجانها الذي يزين ايامها ابداعا وجمالا وفكرا…بالحب كان لقاؤنا، –  ولان زملائي في فرقة الزرقاء للفنون المسرحية التي تأسست عام 1992، وانتجت العديد من الأعمال للكبار والصغار، وتجولت بكل انحاء الاردن،حاصلة على عديد الجوائز – قد شرفوني في اللجنة العليا بأن اكون معهم،وان نحلم بمهرجان مسرحي يليق بنا وبكم…استقبلنا سويا عشاق المسرح من تونس الخضرا،ومصر النيل، وعراق دجلة والفرات، وسوريا العروبة، والجزائر شهادة الحق والتحرير، واحتفينا بحضور السعودية، ثم عضدنا الكتف بالكتف، فكبرت حلقة وحدتنا نرحب بحاضنة قدس العروبة فلسطين…فأهلا وسهلا..فلنتعاهد على تزيين مهرجاناتنا بمشاعل ابداع لا تنطفيء…ولنهنأ معكم بالفرح والمحبة..فبما انكم نذرتم أنفسكم للخشبة..فالحياة لكم”.

كلمة نقابة الفنانين.

القى مدير ثقافة الزرقاء” وصفي الطويل” كلمة نقابة الفنانين التي رحب  بها بالضيوف وقال” باسم نقابة الفنانين،نقدم اجمل التحايا والترحيب بكم جميعا، عمان عاصمة العرب، وفي الزرقاء..عاصمة التنوع الثقافي”.

كلمة وزارة الثقافة.

القى الاديب” هزاع البراري” مندوب راعي الحفل كلمة قال فيها” خلال فترة قصيرة استطاع مهرجان صيف الزرقاء المسرحي ان يحقق مكانة كبيرة بين المهرجانات المحلية والعربية، واتخذ المهرجان صفة عربية، والاهم من ذلك ان مدينة الزرقاء  أصبحت منارة للثقافة، خاصة وانا اعتدنا على احتكار العاصمة للمهرجانات، وهذا فعل تقف وراءه جهود ثقافية ذات رؤية متميزة، بالعمل بما هو ومتاح، وحسن الادارة المالية..وهذا بفضل وجود نجمة مثل الفنانة” عبير عيسى”، وقامات تلتف حول المهرجان لتحقيق اهدافة..واليوم ارحب بكم..وانقل لكم تحيات وزير الثقافة والشباب..ولابد من شكر اللجنة المركزية في الزرقاء التي  تدعم الفعل الثقافي في المدينة، لتأخذ المدينة دورها الذي تستحقه”.

شخصية المهرجان “الفنان محمود الزيودي”.

تم عرض فيلم عن شخصية الفنان “محمود الزيودي” الكاتب والفنان والمؤرخ، استعرض فيه جانبا من حياته، منذ نشأته في قرية غريسا، وقد صعد للمسرح كل من الروائي” هزاع البراري” ورئيس اللجنة العليا للمهرجان” عبير عيسى”،ومدير المهرجان ” خالد المسلماني”، ومدير مديرية الزرقاء الثقافية – مندوب نقابة الفنانين – المخرج” وصفي الطويل”، حيث قاموا بتكريم شخصية المهرجان الفنان الكبير” محمود الزيودي”.

المكرمون.

وقد تم تكريم الفنانين والكتاب الذين قرر المهرجان تكريمهم ، وهم كل من الكاتب “مفلح العدوان”،والمخرج” مخلد الزيودي ” والموسيقي “نصر الزعبي”، والكاتب “مصطفى صالح”،والفنانة” هيفا الاّغا”، والفنان” خير ابو عيد”.

التكريمات.

تم تقديم درع لمندوب راعي الحفل ، الروائي” هزاع البراري”، وتكريم محافظة الزرقاء،بدرع تكريمي استلمه المتصرف” بشار الدبوبي” ،وتكريم امانة عمان، وغرفة صناعة الزرقاء، و” نادر  نصرالله، احد الداعمين للمهرجان، وشركة جت، وفندق الجوابرة،ونقابة الفنانين الأردنيين، ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون.

لجنة التحكيم.

كما تم استعراض لجنة التحكيم، برئاسة الفنانة” د. مجد القصص”، وعضوية” د. مظفر الطيب – العراق”،و “د.وليد عمشة – سوريا”، والفنان” خالد الحربي – السعودية ، ود. ليندا حجازي.

فرقة بنات السلط للتراث.

قدمت فرقة بنات السلط للتراث امسية تراثية جميلة، حيث بدأت بلوحة المواسم،والاستهلال من الشتاء، والمزارع الذي يبذر الأرض، وعلى نتائج المحصول تترتب أمور كثيرة،لعل أهمها الزواج، واستكملت الفرحة بلوحات تعبر عن الطقس الاردني بجوانبه المختلفة،حيث جاء التركيز على العرس، بما يعكسه من عادات اردنية جميلة، ما بين الدبكة والغناء والسامر.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة الانتخابات بالجزائر تطلق سباق الرئاسة‎..!

الجزائر – ميديا نيوز – شرعت اللجنة العليا للانتخابات بالجزائر، الخميس 19 سبتمبر/أيلول 2019، في ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم