الرئيسية / WhatsApp / البريطانيون يحتفلون بليلة السبت قبل بدء تطبيق “قانون الستة” الذي يحظر التجمعات لأكثر من ستة أشخاص
تجمع الناس في شوارع سوهو مساء السبت قبل تغيير القاعدة

البريطانيون يحتفلون بليلة السبت قبل بدء تطبيق “قانون الستة” الذي يحظر التجمعات لأكثر من ستة أشخاص

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لندن – ميديا نيوز – ترجمة : احتشد البريطانيون في لندن الليلية في سوهو بالحانات والشوارع قبل أن يدخل قانون إنجلترا الجديد الذي يحظر التجمعات لأكثر من ستة أشخاص حيز التنفيذ يوم الاثنين

واستمتع المحتفلين بليلة أخيرة صاخبة مع زملائهم قبل بدء القواعد الجديدة التي تحظر التجمعات في المجموعات الأكبر.

وتقوم الحكومة بإدخال القانون الجديد استجابة لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، مما أدى إلى عمليات إغلاق محلية جديدة.

حيث سجلت بريطانيا اليوم ما يقرب من 3500 حالة جديدة حيث يُعتقد أن معدل R أعلى من 1 على المستوى الوطني ، مما يعني أنه ينمو بشكل كبير.

وقامت الحكومة بتحذير البريطانيين من عدم إقامة حفلة نهاية الأسبوع قبل القانون الجديد والغرامات التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الاثنين.

وتم تصوير حشود في سوهو ، في قلب منطقة الحياة الليلية في لندن ، وهي تملأ الشوارع خارج الحانات والمطاعم .

و اجتذبت بقعة West End الشهيرة حشودًا كبيرة في عطلة نهاية الأسبوع منذ إعادة افتتاح مؤسساتها في ما يسمى بـ “Super Saturday“.

حولت المطاعم العصرية الشوارع الخالية من حركة المرور إلى متنزهات لتناول الطعام في الهواء الطلق.

وشعرت السلطات في جميع أنحاء بريطانيا بالقلق من أن بعض المحتفلين قد ينتهزون الفرصة لتفجير كبير في نهاية الأسبوع قبل أن تدخل القيود حيز التنفيذ.

وأظهرت صور من سوهو الليلة أن بعض المحتفلين يبدون وكأنهم ينتهكون إرشادات التباعد الاجتماعي ، التي تدعو الناس إلى إبقاء متر أو أكثر بعيدًا عن أفراد الأسر الأخرى للحفاظ على انتشار الفيروس.

كان جون أبتر ، من اتحاد الشرطة في إنجلترا وويلز ، قد حذر في وقت سابق: “هناك خطر حقيقي من أن يستغل بعض أفراد الجمهور الوضع الحالي ويعاملون عطلة نهاية الأسبوع هذه على أنها عطلة نهاية أسبوع احتفالية قبل فرض قيود أكثر صرامة  الإثنين.”

يأتي ذلك بعد أن وجه وزير الصحة مات هانكوك انتقادات إلى الشباب ، قائلاً إن انتقال العدوى بين الأشخاص والأشخاص في العشرينات والثلاثينيات من العمر يؤدي إلى تفشي المرض من جديد.

ومع ذلك ، رد النقاد على الحكومة ، مشيرين إلى أن برنامج Eat Out to Help Out ورفع قيود السفر شجع على التواصل الاجتماعي.

وفي سياق اخر تعرضت حكومة بوريس جونسون أيضًا لانتقادات لتشجيع البريطانيين على العودة إلى أعمالهم والتلاميذ على العودة إلى المدارس – حتى في الوقت الذي تكافح فيه مع إخفاق الاختبار والتتبع الذي شهد العشرات يكافحون للوصول إلى التشخيصات في الأسابيع الأخيرة.

وحذت اسكتلندا أيضًا حذو وستمنستر ، ومن المقرر أيضًا حظر التجمعات لأكثر من ستة بينما تكافح مع تفشي المرض.

تم تسجيل أكثر من 3000 حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة اليوم لليوم الثاني على التوالي لأول مرة منذ أوائل مايو.

حذر عالم كبير من أن البلاد “على وشك فقدان السيطرة” على Covid-19.

قال كبير المستشارين العلميين السابق وعضو المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية SAGE السير مارك وولبورت إن الطريقة الوحيدة لوقف انتشار الفيروس هي تقليل عدد الأشخاص الذين نتعامل معهم جميعًا.

 

تعليق واحد

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحبّ الشوكولاتة والعصائر.. اليابانية تاناكا كاين تصبح أكبر معمّرة في العالم

ميديا نيوز -أظهرت حسابات صادرة عن وزارة الصحة اليابانية أن عجوزاً تعيش في مدينة فوكووكا ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم