“التوعية الخاصة بمناهضة العنف السياسي ضد المرأة” ..ورشة تدريبية لجمعية دعم لتمكين المرأة “

ميديا نيوز – أكد مشاركون على أهمية زيادة حملات التوعية الخاصة بمناهضة العنف السياسي ضد المرأة وأهمية تواجد المرأة في مراكز صنع القرار، وذلك ضمن ورشة تدريبية نظمتها جمعية دعم لتمكين المرأة في المقر العام للجمعيات الخيرية في محافظة البلقاء. وضمت نخبة من رؤساء ورئيسات الجمعيات الخيرية وأعضاء وعضوات مجالس محلية وبلدية، وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة نشاطات حملة ال١٦ يوم لمكافحة العنف ضد المرأة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة وبدعم من منظمة plan international

حيث وضحت رئيسة الجمعية الأستاذة مرام مغالسة مفهوم العنف السياسي ضد المرأة وأهم ملامحه في الحملات الانتخابية في الاردن وذكرت تبذة عن التطور التاريخي للحقوق السياسية للمرأة الأردنية وموقف الدستور منها.

تحدث الدكتور عاكف المعايطة عضو اللجنة الإداريه في دعم عن موقف القانون الاردني من التنمر الإلكتروني كصورة من الصور الاكثر شيوعا عن العنف السياسي ضد المرأة وطرق الوقاية منه وما هي الآليات الوطنية للحماية منه.

وقدمت الإعلامية امل الاطرش تحليلا لدراستها العلمية الحديثة عن واقع مشاركة المرأة في نظام اللامركزية في الاردن ( دراسة حالة: مجالس المحافظات) والتي تشكل نتائجها صورا مختلفة من أشكال من العنف السياسي ضد المرأة. وعرضت الاطرش آليات مواجهة العنف السياسي ضد المرأة وسبل التمكين.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: