الرئيسية / WhatsApp / الجزائر تودع أسطورة فريق جبهة التحرير سعيد عمارة

الجزائر تودع أسطورة فريق جبهة التحرير سعيد عمارة

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز 

فقدت الجزائر فجر الأحد الفارط، أحد رموز الكرة الجزائرية لاعب فريق جبهة التحرير الوطني وابن مولودية سعيدة لاعبا ومدربا.. الشيخ سعيد عمارة عن عمر ناهز 87 سنة بعد متاعب صحية لازمته الفترة الأخيرة من عمره، ليلتحق بزوجته الفرنسية الحاجة يمينة وابنه البشير ورفقاء دربه.. قادة فزة ومومبي وتلمساني وبوفلجة وقبايلي ومقري والقائمة طويلة ورفقاءه في فريق جبهة التحرير الوطني…كرمالي ولعريبي وزيتوني ورواي وخباطو وغيرهم من فقدتهم الساحة الكروية الجزائرية رحمة الله عليهم.

رحيل الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم جاء بعد مسيرة حافلة من العطاء في مجالي الرياضة والتسيير، المجاهد سعيد عمارة لاعب سابق في صفوف فريق جبهة التحرير الوطني من مواليد 11 مارس 1933 بمدينة سعيدة شغل منصة مدرب وطني سنوات 69/73 ومدير وطني للمنتخبات الوطنية على مرتين 82 إلى 86 وفترة ممتدة من 2000 إلى 2002 وقبلها مدير وطني للتكوين رفقة خباطو في السبعينات في المستوى العالي رئيس فدرالية كرة القدم 95 /96 نائب رئيس الفدرالية 94 أستاذ بالكونفدرالية الإفريقية، حيث تخرج على يده مئات المدربين الأفارقة وأيضا بالنسبة للمدربين الجزائريين.. درب كلا من مولودية سعيدة مسقط رأسه شبيبة تيارت مولودية وهران وغالي معسكر الذي تحصل معه على البطولة الوطنية اللقب الوحيد لمعسكر ومنتخب الغرب الجزائري في الستينيات. من الأوائل الملتحقين بهذا المنتخب دفاعا عن القضية الوطنية وساهم رفقة ثلة من الأبطال في تدويل القضية الوطنية ورفع الراية الجزائرية عبر أقطار العالم ثم كانت له مسيرة احترافية كلاعب في صفوف العديد من الأندية الفرنسية مثل بيزي وبوردو إضافة إلى بعض الأندية الوطنية على رأسها مولودية سعيدة التي توج معها كلاعب ومدرب بكأس الجزائر.

المرحوم تقلد العديد من المناصب أبرزها رئيس للاتحادية الجزائرية ومدير للشباب والرياضة ورئسيا للرابطة الجهوية لكرة القدم بسعيدة، فضلا عن نادي إشرافه على فريق بنغازي الليبي بوفاة الشيخ سعيد عمارة الذي شهد له الجميع بحسن الخلق والمعاملة الطيبة والاحترافية في العمل تفقد الجزائر رمزا من رموز النضال والتفاني وأحد الأبناء البررة لهذه الولاية.

وكان النجم لخضر بلومي قد زار منذ فترة قصيرة سعيد عمارة للاطمئنان على صحته والمناسبة كذلك كانت تكريمه بوسام الاستحقاق وهو الرجل الذي أعطى الكثير لكرة القدم الجزائرية ولبى نداء ثورة التحرير هو وزملاؤه مفضلين تشريف العلم الجزائري مستغنين عن إغراءات النوادي الفرنسية والتي كانت تغريهم بالمال مقابل عدم تلبية نداء الثورة الجزائرية. هذا المربي والمجاهد كما يقول لخضر بلومي ساهم كثيرا في خدمة الرياضة وكرة القدم الجزائرية بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة التي كان يتميز بها سواء كلاعب أو كمدرب وأنا اليوم أزور أبي ورجل له فضل كبير في تسجيل اسمي بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم الجزائرية بنصائحه القيمة وانضباطه في التدريبات ويكفيه فخرا أنه درب الفريق الوطني سنوات السبعينات كما كان له شرف أن يتوج فريق غالي معسكر بلقب البطولة وهوا مدربا له.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد لحظات تحبس الأنفاس .. فتاة تحاول الانتحار من شرفة فندق في الدمام (فيديو)

ميديا نيوز – تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفتاة تحاول الانتحار من شرفة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم