الرئيسية / WhatsApp / الحراك الشعبي في الجزائر يدعو لعصيان مدني والجيش يشيد بلجنة الحوار والوساطة

الحراك الشعبي في الجزائر يدعو لعصيان مدني والجيش يشيد بلجنة الحوار والوساطة

الجزائر – ميديا نيوز – يستعد المحتجون في العاصمة الجزائرية، اليوم الجمعة، للمشاركة في تظاهرات الأسبوع الـ25 على التوالي، ضمن فعاليات الحراك الشعبي.

ويتظاهر الجزائريون اليوم وسط استمرار دعوات العصيان المدني، بعد اقتراح هيئة الحوار والوساطة أن تكون مدة الرئاسة المقبلة فترة انتقالية يتم خلالها مراجعة الدستور.

كان رئيس أركان الجيش الجزائري، أحمد قايد صالح، قد أشاد بجهود “الهيئة الوطنية للوساطة و الحوار” ودعوتها لتنظيم انتخابات رئاسية قريبا، كما ندد بمن سماها “العصابة” الرافضة لكل المبادرات.

وتعليقا على هذه المتغيرات على الساحة قال أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية الجزائري، د. سليمان أعراج، إن “الحديث عن خلاف حول انتخابات رئاسية قادمة يأتي من ثلة لا تريد التوجه نحو انتخابات رئاسية لكن اليوم نستطيع القول إن هناك توجه عام للانخراط وضرورة التوجه نحو الانتخابات في أقرب الآجال وذلك حفاظا على استقرار الدولة”.

ولفت إلى أنه “لا يمكن إظهار أي خلاف لأنه هناك إقبال على لجنة الحوار والمشاركة فيه ودعوات تثمن الحوار وتدعو له”، مبينا أن “الجو عام يسير نحو الحوار وضرورة المضي نحو انتخابات رئاسية بالضمانات التي تدعم مسألة الشفافية ونزاهة العملية الانتخابية”.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من مستشاري الكونغرس الامريكي يزور المستقلة للانتخاب

عمان – ميديا نيوز – استقبل الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم