الرئيسية / WhatsApp / الخبير مالوش .. ” مالوش” في التخطيط ..!!

الخبير مالوش .. ” مالوش” في التخطيط ..!!

 

 

صالح الراشد

 

لا يزال حديث الخبير الفني في اتحاد كرة القدم الدكتور بالحسن مالوش, حين قام بتخريج دورة مدربين يتردد في أذهان المتواجدين, حين صرح بأن عدم رسوب اي مشارك في دورة ال “C” يعني ضعف الدورة والمحاضرين وذهب الى انه قد يكون هناك تواطؤ بين المحاضرين والطلبة, وطالب بتقليص عدد الدورات الى الحد الأدنى, لكن مالوش الذي اشرف على دورة البروفيشنال الأخيرة لم ينتقد نفسه حين نجح جميع المشاركين في الدورة ولم يتهم نفسه بالمحاباة, ولم يقم بتقليل عدد الدورات, مما يشير الى ان الرجل يسير كما يريد بعض المتنفذين في الاتحاد, وأنه بلا رؤيا ولا فكر قادر على النهوض باللعبة في الاردن.

آخر ما تفتق عن ذهنية العبقري مالوش اعلانه عن أسس جديدة للمشاركة في هذه الدورة ومنها أن يكون المشارك قد أنهى دورة الـA”” بمعدل يصل إلى “80%”, كما اشترط على الراغبن بالمشاركة، اتقان التحدث باللغة الانجليزية، وإتقان استخدام الكمبيوتر, وهي أمور مفيدة في عالم كرة القدم, فبدون اللغة الانجليزية والكمبيوتر فان التدريب سيكون ناقصا, وهنا نتسائل ونستغرب ” أن مالوش موجود في الاتحاد منذ سنوات, فلماذا لم نجد هذه الفكرة البسيطة سابقاً”, وهل اطلاق مجموعة الأفكار الجديدة جائت لترفع من اسهم الرجل الذي ينتهي عقدة في “14-9” من الشهر الحالي, وكأنه يقدم اوراق إعتماده من جديد.

الغريب ان مالوش لم يحدد نوع الشهادة العلمية التي يجب ان يمتلكها المدرب سواء توجيهي او جامعة أو محو أمية, فمالوش يبدو بحق انه “مالوش” في التدريب ولا القيادة الفنية للاتحاد, ونشعر بأننا ” أكلنا مقلب” من وجوده بيننا, حيث لم يقدم ما يشير الى انه يعمل ويطور منذ حضوره حتى الآن, بل ان كرتنا تتراجع من يوم لآخر, وهذا يعني ان الرجل اما يتعرض الى ضغوط كبيرة ورايه غير مسموع أو انه لا يملك فكراً من الاصل, وهنا الفكر ليس مجرد حديث بل نظام ونفعل وبرامج يتم تطبيقها.

وللحق فاننا في الاردن نمتلك قدرات وخبرات فنية تفوق خبرات مالوش ومن هؤلاء المحاضر الاسيوي نهاد صوقار القادر على القيام بدور مالوش بكل كفائه, اضافة الى وجود الدكتور محمد فلاح عبيدات والدكتور ناجح ذيابات وغيرهم الكثير, وجميع هؤلاء خبرات نفتخر بها, لكن اتحاد الكرة لا يجد ان هؤلاء قادرين على النهوض باللعبة كونهم محليين ولا ينطبق عليهم المثل القائل” الفرنجي برنجي”, وربما بسبب ان شخصية البعض من هؤلاء الخبراء قوية ولا ينازلون عن مبادئهم, وبالتالي فانهم سيكونون حجر عثرة أمام طموح بعض المتنفذين في اتحاد اللعبة وهذا غير مطلوب لدى الهابطين بمظلات على كرتنا وهم كثر.

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الكرة حيرنا .. والأمين لا يقرأ ..!! – وثيقة

ميديا نيوز – خاص اصدر اتحاد كرة القدم جدول بطولات أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: