الرئيسية / WhatsApp / “الخضر” أفضل منتخب عربي في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم   

“الخضر” أفضل منتخب عربي في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم   

الجزائر: جودي نجيب  – ميديا نيوز 

كشفت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، إحدى مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن الفائزين في دورتها الـ 11.  

وتعتبر جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي من الجوائز المميزة، حيث إنها تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.  

وكشفت جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي عن الفائزين بالتكريم في الفئات المختلفة، وكان لمنتخب الجزائر نصيب في الجوائز، حيث فاز بجائزة الفريق العربي وجاء تتويج “الخضر” بالجائزة بعد الفوز بكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، والتألق بعدها ببلوغ المنتخب 33 مباراة من دون هزيمة، وتعود آخر هزيمة للمنتخب الجزائري إلى يوم 16 أكتوبر 2018، حين خسر بهدف نظيف أمام بينين في كوتونو، بينما بدأت سلسلة اللاهزيمة في 18 نوفمبر من العام ذاته، بفوز كاسح على نظيره منتخب توغو بأربعة أهداف مقابل هدفين.  

ولعب أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي لِحدّ الآن، 33 مباراة دولية متتالية بِلا هزيمة. وسيخوضون نهائيات كأس أمم إفريقيا بِالكاميرون، ما بين يناير وفبراير المقبلَين. وحينها يواجهون في الدور الأول 3 منافسين، وهم: سيراليون وغينيا الإستوائية وكوت ديفوار، على التوالي. وقبل “كان” الكاميرون 2022، لا يستبعد أن يلعب المنتخب الوطني مقابلة ودية أو ربما مقابلتين، ما بين أواخر ديسمبر ومطلع يناير المقبلين. وبِالمحصلة، يصل العدد إلى 38 مباراة دولية.   

ونجح بلماضي في وضع بصمته وتحقيق هدفه بإعادة الروح إلى المجموعة، وتحسين الأداء على أرضية الميدان، ليتبعها بالنتائج الإيجابية الواحدة تلو الأخرى، ويُؤكد قوته وقوة فريقه خلال كأس أمم أفريقيا التي توج بها في مصر بعد تحقيق الانتصارات في جميع المباريات، ولم يعرف “الخضر” الهزيمة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وبالتحديد منذ المواجهة أمام بنين ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا مصر 2019، ومنذ تلك المباراة، لعب منتخب الجزائر 33 مباراة بين رسمية وودية، فاز في 24 منها وتعادل 9 مرات ولم يخسر، مسجلا 72 هدفا فيما استقبلت شباكه 18 هدفا.   

وبات أشبال المدرب بلماضي مستهدفون من قبل كل المنتخبات الافريقية في الوقت الراهن، في محاولة منهم لإلحاق أول هزيمة بهم، ولكن ولحد الساعة فإن رفقاء محرز صامدون ويواصلون سلسلة النتائج الإيجابية بثبات وعزيمة كبيرتين دون الإنقاص من قيمة المنافسين والإصابة بالغرور.

وكشفت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عن 28 فائزاً في دورتها الحادية عشرة، في جميع مجالات العمل الرياضي على رأسهم شخصيات قيادية وصنّاع قرار إلى جانب الأبطال العرب في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020، وعدد من أصحاب الإنجازات الوطنية والعربية.  

جاء ذلك خلال حفل الإعلان عن الفائزين في فئات الدورة الحادية عشرة للجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها، والأولى من نوعها على الإطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي الذي أقيم الثلاثاء في “ديب دايف دبي” أكبر وأحدث حوض للغوص في العالم بحضور منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي. وسينظم حفل تسليم الجوائز سينظم  يوم 9 يناير المقبل بدبي.     

أرقام “الخضر” تحت إشراف جمال بلماضي   

– لعب 36 مباراة في مختلف المسابقات          

– فاز في 25 مباراة          

– تعادل في 9 مباريات          

– خسر مباراة واحدة          

– سجل خط هجومه 90 هدفا          

– تلقى خط دفاعه 26 هدفا          

– جمع 87 نقطة في 35 مباراة          

– توج بلقب كأس أمم إفريقيا 2019          

– يحمل الرقم القياسي الإفريقي بـ 33 مباراة دون خسارة (متواصل) 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

داعش يسعى لتحرير أعضائه من سجون الأكراد في سوريا

تباين في المواقف حيال قدرة التنظيم على تنفيذ عمليات اقتحام لمخيمات تراقبها ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: