الرئيسية / محليات / الدكتورة السليم تبدأ مشوارها في تركيا وتعلن عن افتتاح فرع جديد لـ eTurn باسطنبول 

الدكتورة السليم تبدأ مشوارها في تركيا وتعلن عن افتتاح فرع جديد لـ eTurn باسطنبول 

ميديا نيوز – أعلنت المدير العام لمجلس eTurn الدولي الدكتورة بسمه السليم ،بالتعاون مع الجامعات التركية امس الخميس عن افتتاح فرع دائم للمجلس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في مدينة اسطنبول بالجمهورية التركية.

وجاء اعلان الدكتورة السليم: خلال اعمال مؤتمر جامعة غيرسون التركية للغة العربية اليوم الخميس بحضور نخبة من علماء اللغة العربية من بلدان العالم .

وأكدت السليم : ان افتتاح فرع دائم لمجلس eTurn الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في تركيا ، يهدف الى اتاحة الفرصة لتطوير الخبرات من خلال تقديم برامج تعليم وتدريب بهدف تلبية رغبات المتعلمين المتعطشين لتعلم لغة الضاد، تمهيداً للتعرف على ثقافة الشعوب العربية.

واضافت : ان مشروع إنشاء فرع لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في مدينة اسطنبول التركية يأتي ضمن سعي المجلس لتطوير خدماته المقدمة لكافة الشرائح التعليمية، وفي إطار خطتها الإستراتيجية الرامية إلى إتاحة خدماتها لأكبر قدر ممكن من المستفيدين الذي يستهدف غير الناطقين باللغة العربية والراغبين بتعلمها.

وأشارت الدكتور السليم : خلال المؤتمر ان دورات اللغة العربية التي يقدمها المجلس في برنامج الزمالة المهنية تساعد على تعليم  اللغة العربية بسهولة اسرع من خلال الدورات التي يقدمها للمتدرب.

واضافت : في حديثها  أن تعليم اللغة العربية في تركيا سيفتح أبوابا جديدة للمتعلمين للتواصل مع العرب والمسلمين في شتى مجالات العمل والحياة الاجتماعية،من خلال تعلم لغة البلد الذي يعيشون فيه ، سوف يشعرون بأنهم أكثر ترابطا،مضيفة  أن تعلم لغة أجنبية جديدة هي ميزة بحد ذاتها وتعلم لغة البلد الذي تعيش فيه هو ميزة مزدوجة .

وقالت :  إن العديد من الطلبة الاتراك  قد أبدوا اهتماما كبيرا بتعلم اللغة العربية،مشيرة الى أن هذا البرنامج سيتم تقديمه للعديد من الجهات الحكومية التركية والمؤسسات والجامعات التي ترغب في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وختمت الدكتورة السليم : حديثها بان هذا الافتتاح سيكون انجازا جديدا للغة العربية للناطقين بغيرها ، معبرة عن املها بتحقيق المزيد من الطموحات التي تساعد في نشر اللغة العربية حول العالم .

 

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الشورى الأردني يستنكر ما يجري من اعتداءات صارخة بحق المسجد الاقصى المبارك واقتحام عصابات المستوطنين باحاته

عمان – ميديا نيوز – يستنكر حزب الشورى الاردني ما يجري من اعتداءات صارخة بحق ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم