الرئيسية / WhatsApp / الديموقراطيون ينتزعون مجلس النواب والجمهوريون يحتفظون بمجلس الشيوخ في الانتخابات النصفية الأميركية

الديموقراطيون ينتزعون مجلس النواب والجمهوريون يحتفظون بمجلس الشيوخ في الانتخابات النصفية الأميركية

ميديا نيوز – واشنطن | أفادت نتائج أولية غير رسمية لانتخابات التجديد النصفي لـ الكونغرس الأميركي؛ نقلتها وسائل إعلام أميركية، أن “الجمهوريين” يحصدون حتى الآن 144 مقعداً في مجلس النواب مقابل 143 مقعدا للديمقراطيين، وفي مجلس الشيوخ يسيطر الجمهوريون حتى الآن على 50 مقعداً مقابل 38 للديمقراطيين.

وبحسب النتائج التي تتوالى تباعًا، وأوردتها العديد من الصحف الأميركية، فجر الأربعاء، فاز المرشح الجمهوري، مايك براون، على السيناتور الديمقراطي بمجلس الشيوخ عن ولاية انديانا، جو دونولي، ليصبح براون أول جمهوري يفقد الديمقراطيين مقعدًا بالشيوخ. كما احتفظ المرشح المستقل، بيرني ساندرز، والديمقراطي، تيم كين بمقعديهما في مجلس الشيوخ، وبذلك تمكن الديمقراطيون في 9 ولايات من الحفاظ على مقاعدهم، والجمهوريون في ولايتين فقط.

وتوقعت شبكة “إن بي سي” أن يحصل الديمقراطيون على 229 مقعداً في مجلس النواب مقابل 206 للجمهوريين، في حين يكفي الحصول على 219 مقعدا لضمان الأغلبية بالمجلس.
وأغلقت مراكز الاقتراع في الولايات الأميركية الخمسين بعد أن أدلى الناخبون الأميركيون بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس والتي ستحدد ما إذا كان الحزب الجمهوري المنتمي له الرئيس دونالد ترامب سيحتفظ بسيطرته على مجلسي الكونغرس.

وتعتبر هذه الانتخابات من أهم الاستحقاقات الانتخابية النصفية في الولايات المتحدة خلال الأعوام الأخيرة، لا سيما أن نتائجها ستلعب دوراً مهما في تحديد مسار ما تبقى من ولاية الرئيس دونالد ترامب.

بدوره، غرّد ترامب صباح اليوم الأربعاء، واصفاً الانتخابات بأنها “نجاح هائل”.

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملكة تتسلم جائزة “شخصية العام المؤثرة” من محمد بن راشد

خلال مشاركة جلالتها في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دبي ميديا نيوز – دبي ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: