الرئيسية / WhatsApp / الراشد وعبد القادر يحاضران حول احتراف الاعلام والدارتس

الراشد وعبد القادر يحاضران حول احتراف الاعلام والدارتس

قاسم : عدد أعضاء الهيئة العامة قفز لـ “٣٥٠٠” عضو

بن مراد : لغة العداء لن يوقفنا بل يدفعنا لتقديم المزيد

القاهرة -ميديا نيوز :

إنطلقت في العاصمة المصرية القاهرة فعاليات المنتدى الإعلامي الثاني للإعلام الرياضي للنادي الدولي بكلمة للرئيس محمد قاسم، الذي أكد على دور النادي في النهوض بالمستوى الفني للإعلاميين ويُبين مدى قيمة الرسالة الإعلامية، وأضاف ان عدد أعضاء النادي حالياً وصل الى حوالي “٣٥٠٠” إعلامي من شتى قارات العالم، بعد ان انطلق ب “٥٠٠” عضواً، وأشار قاسم انه تم تنظيم الدورة الحالية على دفعتين بحيث أقيمت الدورة الحالية بمشاركة “٧٦” إعلامي بعد أن تم تحويل اكثر من ٥٣ مشارك الى نشاط اخر يقام باللغة الإنجليزية .

بدوره انتقد النائب الأول للرئيس عدنان بن مراد لغة العداء التي ينشرها البعض بحق النادي الدولي ما هي إلا ضعف في نفوس اصحابها، والغاية فقط محاربة النادي للبقاء في ظل بعض المستفيدين في المنظمات الأخرى، وأضاف بن مراد ان النادي الدولي سيقدم كل ما هو جديد للإعلاميين كونه الوحيد الذي يعمل بقوة في الساحة العالمية .

الراشد : هذه أسس الإعلامي المحترف

بدوره تحدث الاعلامي صالح الراشد عن صناعة الإعلامي المحترف مبينناً أنه يتمحور حول الصفات الشخصية للاعلامي وارتباطها بالقدرات الفنية، ومنها الشجاعة والحكمة وروح المبادرة والبحث عن الحقيقة، والاهتمام بالمصدر وبنائه عموديا وأفقياً من خلال تطوير لغة الإتصال، وتطرق الراشد الى الحلول لتجاوز المعوقات التي قد يضعها المتنفذون في المؤسسات الرياضية من شخصيات اعتبارية ومالية وعسكرية و المرتبطين بعلاقات مع إدارة المؤسسة، حيث يساهم هؤلاء في تراجع قدرة الإعلامي على التحليل السليم والنقد الإيجابي.

وأظهر الراشد وجود طرق متنوعة لتجاوز معوقات المسيطرين على الرياضة ومنها التخصيص بالتعميم ونظام ديدبا للاستفادة من الرواية بلغة الحيوان، وتوجيه النقد للحلقة المقربة من صاحب القرار وتنظيم احصائيات حول النتائج لسنوات مختلفة، وهنا لا يستطيع أحد الإعتراض.

وتحدث الراشد عن آليآت صناعة الخبر الكاذب وتحول الإعلام من نقل الحدث الى صناعة الخبر، كما بين خطورة كذب ما بعد الحقيقة على المجتمعات كونها تعزز روح الخرافة وميول المجتمعات صوب الفكر المريض.

ثم أجاب الراشد بمهنية عالية عن أسئلة الزملاء الحضور الذين أبدوا إهتمام كبير في المحاضرة كونها تخصصية في مجال المهنة.

د. يحيى يقرع ناقوس الدارتس

وفي محاضرة متخصصة عن لعبة الدارس تحدث الدكتور يحيى عبدالقادر عن اللعبة ومستقبلها العربي ، وتطرق الى تاريخ اللعبة وقانونها وأشهر بطولاتها ومستقبلها في الوطن العربي كونها لا تحتاج الى مساحات كبير لممارستها.

المشاركون يزورون الأهلي

استقبل خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ومحمد مرجان، مدير عام النادي وخالد مرسي مدير فرع النادي بالجزيرة نيابة عن مجلس إدارة النادي ومعهم الإعلامي أحمد شوبير عددا كبيرا من أعضاء النادي الدولي للإعلام الرياضي برئاسة البحريني محمد قاسم.

واصطحب شوبير نخبة من الاعلاميين العرب المتواجدين في مصر للمشاركة في الملتقى الثاني للإعلام العربي الذي يختتم أعماله غدا بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وذلك في جولة داخل النادي الأهلي لزيارة منشآته.

وقام جميع الزوار بالتقاط الصور التذكارية مع تمثال صالح سليم ودولاب بطولات الأهلي وداخل ستاد التتش وصالة عبد الله الفيصل المغطاة والنصب التذكاري، حيث أبدى الجميع سعادته بما شاهدوه مؤكدين ان ذلك يعكس تاريخ النادي العريق.

وتسلم الإعلامي البحريني محمد قاسم درع النادي الأهلي وشعار النادي من خالد مرسي مدير فرع النادي بالجزيرة في نهاية الجولة، على هامش زيارة الوفد لمقر الجزيرة.

ويعد الإعلامي المصري أحمد شوبير هو نائب رئيس النادي الدولي للإعلام الرياضي عن قارة افريقيا

 

بطولة دارتس

واستضاف الدكتور يحيى وفد النادي الدولي في مقر نادي المقاولون العرب، حيث تك تنظيم بطولة شارك فيها جميع أعضاء الوفد وتوج بلقبها الزميل محمد مهيم وجمع “١٧٣” نقطة وفي المركز الثاني ريم التيتون والثالث احمد سعيد، وقام الدكتور يحيى وقاسم وابن مراد والراشد بتكريم جميع المشاركين في البطولة.

وفي حفل تكريم الأبطال قال الدكتور يحيى عبد القادر انه سعيد بهذا الحضور وتبنى ان يكون الملتقى بدعم كامل من الاتحاد المصري للدارتس، بدوره أكد الرئيس المؤسس للنادي الدولي للإعلام على تعزيز أواصر اللقاء من خلال هذا الملتقى على ان يكون هناك المزيد من اللقاءات ودعم الاتحاد.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة في الجزائر تحت حراسة الجيش

الجزائر – ميديا نيوز – استنفرت وزارة الدفاع الجزائرية قوى الأمن في البلاد، لتأمين الحملات ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم