الرئيسية / WhatsApp / الرزاز : فرصة الأردن للفطام الاقتصادي واستقلال القرار السياسي !!

الرزاز : فرصة الأردن للفطام الاقتصادي واستقلال القرار السياسي !!

ميديا نيوز – أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن العالم بأسره أمام عدو جديد لا معالم واضحة له، مشيرا الى أن التحدي والفرصة هو باعداد كل دولة ذاتها للاسواء.

وقال الرزاز خلال استضافته عبر إذاعة حسنى الخميس، إن فرصة الأردن قوية، لأنه كان يعتمد سابقا على المنح والمساعدات، وبدأت هذه المرحلة تتلاشى بالاعتماد على الذات، وجاءت الكورونا لتجعل من الوصول الى هذا الهدف متطلب لا بد من تحقيقه سريعا.

وأضاف أن هذه المرحلة رغم صعوبتها على العالم بأسره إلا أنها فرصة الأردن للفطام الاقتصادي ليتخلص من الاعتماد على المساعدات والمنح ويحصل على استقلاله الاقتصادي ليكون عماداً للوصول إلى استقلال القرار السياسي.

وبين “نحن مقبلون على مرحلة فيها ضغوط على مستوى الاقليم والعالم وكل ما كان استقلالنا اقوى ومنعتنا اقوى كل ما كنا في وضع أفضل”.

وقال الرزاز إنه متفائل لأن القيادة الهاشمية الحكيمة جنبت الأردن على مدى عقود من الزمان كثير من الأزمات، ونحن دولة قوية لكنها ليست شبيهة بدول انهارت في المنطقة لأنها لم تعتمد على العدل ولا القانون ولا على احترام الانسان.

وأضاف أن ما زال امامنا مشوار لم ينته بعد، لكن لدينا أسس متينة، ومتفائل لأن لدينا شباب يبنون دول العالم، ولدينا قطاع خاص مبدع احيانا تكون الحكومة هي العقبة أمامه ولذلك لا بد من تسهيل الإجراءات.

وعن إجراءات التعامل مع كورونا قال الرزاز إن ما يجعل المواطن يشعر بعد الوضوح أمر مبرر لأنه لا يوجد خطة واحدة للتعامل مع كورونا وهناك سيناريوهات، ولا يمكن وضع خطة واحدة.

وأضاف ان السيناريو الأول والذي نسعى إليه هو الالتزام العالي على مستوى الأفراد لتسطيح المنحنى الوبائي وتخفيض عدد إصابات كورونا.

وأكد أن الحكومة تأمل وتصر على أن لا تصل الى الحظر الشامل، وستفعل كل ما بوسعها لعدم الوصول الى السيناريو الأسوأ موضحا أن الحظر الشامل يضر الاقتصاد بشكل كبير.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“علي بابا” تكشف عن أول كمبيوتر سحابي

ميديا نيوز  – كشفت شركة علي بابا الصينية العملاقة للتكنولوجيا عن أول كمبيوتر سحابي للشركة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم