الرئيسية / WhatsApp / الزبن : قانون الصحة العامة مظلة للقطاع الصحي بجميع مكوناته

الزبن : قانون الصحة العامة مظلة للقطاع الصحي بجميع مكوناته

ميديا نيوز – اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان الوزارة بحكم قانون الصحة العامة مظلة للقطاع الصحي بجميع مكوناته وان امامها تحديات كبيرة لا بد معها من اطلاق طاقاتها كافة لمواجهتها والتغلب عليها.

جاء ذلك خلال اول اجتماع دعا اليه الدكتور الزبن اليوم السبت وحضره امين عام الوزارة الدكتورحكمت ابو الفول ومساعديه ومدراء الادارة ومديري المديريات المركزية .

وقال الدكتور الزبن ان النهوض بمستوى الخدمات الصحية على رأس سلم اولويات الوزارة وخطة عملها بتعزيز الانجازات الكبيرة التي حققتها فضلا عن العمل الدؤوب لادارة مواردها بأعلى درجات الكفاءة .

واضاف ان امامنا تحديات كبيرة ونحن عازمون على مواجتها بأنفتاح وشفافية وأرادة قوية وعزيمة لا تلين بالانتماء والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد المتناغم لتحقيق الاهداف .

واشار الى ان الوزارة تقف الى جانب كوادرها مؤكدا انهم يستحقون مزيدا من العناية والاهتمام اذ انهم ينهضون بدور حيوي وسنعمل على توفير بيئة العمل الانسب لهم من جميع النواحي.

وشدد الدكتور الزبن على ضرورة بناء علاقة قائمة على الاحترام المتبادل والثقة بين مقدمي الخدمة الصحية ومتلقيها مؤكدا عدم السماح او القبول بتجاوز في الاتجاهين.

ودعا الى عقد اجتماعات دورية منتظمة على مستوى الادارات عموديا وافقيا لبحث مجمل القضايا الصحية من جوانبها كافة بشكل مؤسسي راسخ مشيرا الى انه ستكون هناك اجتماعات منتظمة مع مديري الشؤون الصحية والمستشفيات.

وعلى صعيد آخر غير متصل توجه الدكتور الزبن عقب الاجتماع الى نقابة الاطباء الاردنيين حيث التقى نقيبها الدكتور علي العبوس ومجلس النقابة ودار نقاش حول عدد من الملفات .

واتفق الجانبان على اهمية تعزيز التعاون والشراكة في حوار اتسم بالشمول والعمق انطلاقا من الالتزام التام بالمصلحة الوطنية العليا.

ووعد الدكتور الزبن بأن الوزارة ستنظر بمجمل الملفات التي طرحت على طاولة الحوار بأهتمام بالغ وايجابية وايجاد حلول سريعة للقضايا العالقة .

وناقش الاجتماع قضايا ابرزها دور النقابة في المجلس الصحي العالي والعلاقة مع المجلس الطبي الاردني وقانون المسؤولية الطبية وحوافز اطباء الصحة وظروف عمل الاطباء في الوزارة فضلا عن التعيينات فيها.

 

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الفرنسية تدعو “السترات الصفراء” إلى عدم التظاهر السبت

ميديا نيوز – نظرًا إلى التعبئة الكبيرة للشرطة التي فرضها هجوم ستراسبورغ دعا الناطق باسم الحكومة ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: