الرئيسية / WhatsApp / الشرطة التركية توقف الشخص المعتدي بالضرب على الطفل الأردني

الشرطة التركية توقف الشخص المعتدي بالضرب على الطفل الأردني

اسطنبول – ميديا نيوز – أوقفت الشرطة التركية اليوم الأحد، شخصا اعتدى بالضرب على طفل أردني خلال خلاف بين أطفال في ولاية مرسين جنوبي تركيا.

وسارعت فرق الأمن التركية لإلقاء القبض على الشخص الذي ظهر في المقطع المصور بعد انتشاره على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، وتسببه بردود فعل غاضبة.

وبدأت القصة بخلاف نشب بين أطفال كانوا يلعبون في أحد المجمعات السكنية، بمنطقة مزتلي في مدينة مرسين، وتفاقم الخلاف مع دخول الأسر على الخط، وانتشرت مشاهد التقطت من هاتف، تظهر قيام أحد سكان المجمع بصفع الطفل البالغ من العمر 5 أعوام بشدة، ما أسقطه أرضا، وركله متسببا في اصابته بجروح، بالإضافة إلى دفع الشقيقة الكبرى للطفل مرتين، ومحاولة طردها من المجمع.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن بيان لمديرية الأمن التركية: انه جرى توقيف الشخص الذي قام بصفع الطفل بحسب تعليمات النيابة، وتتواصل الإجراءات الرسمية بحقه في مديرية الأمن.

والد الطفل الأردني يكشف تفاصيل الاعتداء على ابنه في تركيا

بعد ساعات قليلة من انتشار أنباء في وسائل الإعلام التركية عن نية السلطات ترحيل عائلة الطفل الأردني بعد تعرضه للضـرب في مرسين، نفى والد الطفل ذلك.

وأوضح “صدام العقلة” والد الطفل، بعض التفاصيل في تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام تركية حول ملابسات ما حدث.

وقال العقلة  إن “الأمر هو مجرد خلاف بين الأطفال وتم حلّه”، مضيفا أنه “تم تقديم شكوى عن طريق محامية تركية والتي أكدت أنه تم توقيف الشاب المعـتـدي”.

وفي رده على سؤال حول الإشاعات التي يتم تداولها بأنه سيتم ترحيـلهم من ولاية مرسين عقب تلك الحادثة أكد العقلة قائلا إنه “لن يتم ترحيلنا من الولاية”.

كما أكد والد الطفل في حديثه أن “كلا من وزيرة الأسرة التركية ومديرة الهجرة والجوازات التركية في مرسين تواصلا معه لزيارته والاطمئنان على طفله وعلى عائلته بشكل عام”، مؤكدا أنه “لا يوجد أي ضغوطات ممارسة على العائلة من أي طرف كان عقب ما حدث”.

وفي ختام حديثه لــ “وكالة أنباء تركيا” وجه العقلة الشكر للحكومة التركية وشعبها قائلا “أشكر الحكومة التركية التي لم تقصر معنا أبدا”.

وفي السياق أكد مصدر أمني أن “هناك متابعة حثيثة من إدارة الهجرة التركية لهذه الحـادثـة بحق الطفل الأردني، وأن مدير الهجرة التركية بنفسه يتابع الأمر من أجل محاسبة الجانـي”.

وأكد المصدر الأمني أيضا أنه “لن يكون هناك أي ترحيل للعائلة وكل ما يدور بهذا الخصوص مجرد إشاعات وأن الأمن التركي مستمر بمتابعة الأمر”.

يشار إلى أنه وقبل 4 سنوات جاء طراد العقلة من الأردن إلى تركيا واختار ولاية مرسين للإقامة الدائمة فيها والعمل في مجال تجارة العقارات، وفق ما ذكر.

وكانت صحيفة “يني شفق” التركية، قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الأحد أن هناك ادعاءات بأن السلطات التركية بدأت بعملية لتر حــيل الطفل الأردني ذو الأصول السورية إلى خارج الحدود، وهو ما نفاه والد الطفل.

وكان  مقطع فيديو  يظهر ما حدث مع الطفل ووالدته قد أثار موجة جدل واسعة بين المغردين الأتراك على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذين طالبوا الامن بالتحرك .

وقد تصدر هاشتاق “مرسين” قائمة الأكثر تداولاً في موقع تويتر بتركيا، كما صعد إلى قائمة التريند العالمي، حيث احتل المرتبة السادسة.

 

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان : حكومات أجنبية طالبتنا بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين

بيروت – ميديا نيوز – نقل مكتب رئيس وزراء لبنان سعد الحريري عن منسق الأمم ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم