الرئيسية / WhatsApp / الصحافة العربية: مستشفى أميركي يقيل طبيباً فلسطينياً لانتقاده إسرائيل ..و سجناء أردنيون محتجزون في السعودية يطالبون الحكومة بالتدخل

الصحافة العربية: مستشفى أميركي يقيل طبيباً فلسطينياً لانتقاده إسرائيل ..و سجناء أردنيون محتجزون في السعودية يطالبون الحكومة بالتدخل

  • في غضون ذلك ، تركيا تضييق الخناق على المعارضين المصريين ، وأزمة الوقود تضرب وزارة الخارجية اللبنانية ، والسجناء الأردنيون يطالبون بالعدالة في السعودية.
  •  مستشفى أمريكي يقيل طبيبا فلسطينيا لانتقاده إسرائيل

أفادت صحيفة القدس العربي أن مستشفى أطفال في ولاية أريزونا الأمريكية فصل طبيبًا فلسطينيًا لانتقاده إسرائيل على فيسبوك  .

تم فصل الدكتورة فداء وشاح ، وهي من قطاع غزة ، من وظيفتها في مستشفى فينيكس بعد أن كتبت تدوينة على فيسبوك حول قصف إسرائيل الأخير لغزة.

وشاح ، وهو اختصاصي أشعة أطفال ، يخاطب إسرائيل في البريد ، قائلاً إن “بلدًا قائمًا على الوحشية والعنصرية وأكل لحوم البشر لن يدوم طويلاً”.

وكتبت “يمكن لإسرائيل قصف مقرات وكالات الأنباء في غزة واستوديوهات الإعلام الكبرى ، لكن لدينا هواتفنا ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لفضح المذابح والإبادة الجماعية التي يفخر الصهاينة بارتكابها”.

“من نوافذنا ، ومن شوارعنا ، بجوار الأنقاض ، سنكشف عن وجهك الحقيقي للعالم. سنكشف عطشك لقتل أطفالنا الفلسطينيين ، باستخدام منصاتنا الصغيرة.”

نتيجة لذلك ، دعا العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المؤيدين لإسرائيل مستشفى فينيكس للأطفال لطردها.

وذكرت الصحيفة أن المستشفى قال إن فريقه يبحث الأمر حاليًا. ومنذ ذلك الحين ، قال حساب المستشفى الخاص بالمستشفى إن وشاح “لم يعد يقدم الرعاية في مستشفى فونيكس للأطفال”.

  • تركيا تضيق الخناق على المعارضين المصريين

طلبت السلطات التركية من الإعلاميين المصريين المعارضين تعليق بثهم من تركيا ، حسبما نقل موقع عربي 21 عن مصادر مطلعة.

ويأتي الطلب التركي وسط محادثات مستمرة بين القاهرة وأنقرة بهدف المصالحة ، بعد سنوات من التوتر بين البلدين.

قالت مصادر مصرية لـ”عربي 21 ” ، الأربعاء ، إن وفداً رفيع المستوى من الخارجية المصرية سيزور قريباً العاصمة التركية أنقرة لمتابعة المفاوضات الجارية بين البلدين.

وأضافت المصادر أن الوفد سيواصل بحث القضايا المشتركة ، وأهمها ليبيا وترسيم الحدود البحرية بشرق المتوسط ​​واستئناف العلاقات بين البلدين.

زار وفد من وزارة الخارجية التركية القاهرة في 5 مايو بعد دعوة من نظرائهم المصريين. وأجرى الطرفان محادثات وصفت بأنها “استطلاعية”.

تراجعت العلاقات بين البلدين منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المصري محمد مرسي ، لكن التطورات الإقليمية والدولية دفعت القاهرة وأنقرة إلى السعي لتأسيس مصالح مشتركة.

  • أزمة الوقود تضرب وزارة الخارجية اللبنانية

أفادت صحيفة الشرق الأوسط ، أن نفاذ وقود المولدات الكهربائية أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن وزارة الخارجية اللبنانية ، الأربعاء ، وشل عمل الدائرة وتعطيل تعاملات المواطنين والمقيمين اللبنانيين .

يعاني لبنان كله بشكل يومي من نقص في المازوت والبنزين.

ضرب لبنان ساعات طويلة من انقطاع التيار الكهربائي بعد أن وصلت إجراءات تقنين الكهرباء إلى 22 ساعة يوميا في معظم المناطق ، بحسب الصحيفة.

وقال عبده سعادة ، نقيب أصحاب المولدات الخاصة ، إن الوضع مأساوي ، وأكد أن “خزانات الديزل التي يملكها معظم مشغلي المولدات إما فارغة أو على وشك النفاد ، مما يعني إيقاف تشغيل المولدات”.

وأشار سعادة إلى أنه تم بالفعل إيقاف تشغيل المولدات الكهربائية في العديد من المناطق نتيجة نفاد الوقود ، مضيفًا أن المصافي أغلقت لمدة خمسة أيام متتالية ، واصفًا الوضع بالمأساوي.

الأردنيون المحتجزون في السعودية يطالبون الحكومة بالتدخل

ودعا أسر العشرات من المعتقلين الاردنيين في السجون السعودية على حكومة بلادهم للتدخل من أجل الإفراج عن أقاربهم، ذكرت في الخليج الجديد.

ونظم أهالي المعتقلين اعتصاما يوم الأربعاء أمام مبنى وزارة الخارجية في عمان ، استنكروا خلاله قرار السلطات السعودية تأجيل محاكمة الأسرى الأردنيين ، وتمديد فترة الاعتقال دون مبرر.

وأرجأت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض النطق بالحكم يوم الاثنين الماضي إلى مطلع أكتوبر / تشرين الأول.

وحمل المتظاهرون أمام وزارة الخارجية الأردنية صور المعتقلين وطالبوا بالإفراج عنهم ، مؤكدين أنهم لم يرتكبوا أي مخالفات استدعت اعتقالهم منذ أكثر من عامين.

وقالت اللجنة الخاصة لمتابعة ملف المعتقلين في السعودية ، إن الاعتصام كان يهدف إلى مطالبة الحكومة الأردنية باتخاذ موقف “جاد” تجاه ما وصفته بـ “مماطلة من الجانب السعودي لحل المشكلة”. ملف.”

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تزعم أنها “ستشكل تهديداً”..تحركات إسرائيلية بأمريكا للضغط على بايدن للتراجع عن إعادة فتح قنصلية بالقدس المحتلة..

ميديا نيوز – دعا رئيس بلدية القدس السابق، الإسرائيلي نير بركات، إدارة الرئيس ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم