الرئيسية / WhatsApp / الصحة: لم نحدد موقفنا من المتحور الجديد وهذا مايخص الدوام الحضوري….

الصحة: لم نحدد موقفنا من المتحور الجديد وهذا مايخص الدوام الحضوري….

علي الكعبي

اكد مدير الصحة العامة في وزارة الصحة رياض الحلفي، ان الوزارة لم تحدد موقفها من المتحور الجديد اوميكرون.
وقال الحلفي في تصريح تابعته ميديا نيوز/ ان”الوزارة لم تناقش او تتخذ اي قرار بشأن الدوام الحضوري للمدارس والجامعات والمعاهد”.

واكد، ان”اي قرار يتخذ سيكون بناء على الموقف الوبائي للبلاد وظروف الجائحة من خلال المراقبة المستمرة”.
ودعت وزارة الصحة، في وقت سابق من اليوم الاحد، المواطنين للاسراع بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا خشية دخول المتحور الجديد “اوميكرون” للبلاد.

وذكر بيان للوزارة تلقت /ميديا نيوز/ نسخة منه، انه بعد التأكد من ظهور متحور جديد من فايروس كوفيد-١٩ من خلال التواصل المستمر مع منظمة الصحة العالمية و المتابعة الدقيقة لتقارير الرصد الوبائي في دول العالم المختلفة، تدعو وزارة الصحة المواطنين جميعا الى ألاسراع لتلقي اللقاحات الرصينة المتوفرة في المنافذ التلقيحية لمؤسساتنا الصحية، وكذلك الالتزام بالتوصيات و القرارات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في وجوب التقيد بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التواجد في الاماكن المزدحمة.

واكدت الوزارة في بيان، على ضرورة التزام جميع المؤسسات الحكومية والاهلية بتنفيذ تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بعدم السماح بدوام المنتسبين ودخول المراجعين الا بعد جلب ما يؤيد تلقي جرعتين من اللقاح او ابراز فحص مسحة PCR اجريت خلال اسبوع، كذلك نحث كافة الجامعات و المدارس على التعاون مع وزارتنا لضمان تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لضمان انسيابية الدوام والحفاظ على صحة الطلبة والهيئات التدريسية.

واضاف، كما ندعو القنوات الفضائية ووسائل الاعلام كافة الى بذل الجهود لنشر التوعية الصحية والدعوة للالتزام بالاجراءات الوقائية والاسراع بتلقي اللقاح.

ووجهت الوزارة في البيان، كل الشكر والتقدير والإمتنان لملاكاتنا الطبية والصحية والإدارية من أبطال الجيش الأبيض في وزارة الصحة ومديريات الطبابة في مؤسساتنا الامنية كافة لجهودهم المتواصلة في مجابهة جائحة كورونا، وكل الشكر و التقدير للجهات الساندة لجهود وزارة الصحة من وزارات وهيئات ومؤسسات حكومية وغير حكومية.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

داعش يسعى لتحرير أعضائه من سجون الأكراد في سوريا

تباين في المواقف حيال قدرة التنظيم على تنفيذ عمليات اقتحام لمخيمات تراقبها ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: