الرئيسية / WhatsApp / الصخور لصناعة كربونات الكالسيوم توقع اتفاقية شراء مصنع جديد

الصخور لصناعة كربونات الكالسيوم توقع اتفاقية شراء مصنع جديد

م. نصير: نسعى لتغطية احتياجات السوق الاردني ورفد الاقتصاد المحلي

عمان – ميديا نيوز – وقع الرئيس التنفيذي لشركة الصخور لصناعة كربونات الكالسيوم م. مؤيد نصير اتفاقية شراء خط إنتاج لمصنع كربونات الكالسيوم مع شركة اكيوتك
(ECUTEC Barcelona S. L. U. ) إحدى شركات مجموعة (NETZSCH) الاسبانية و التي يمثلها المهندس نضال عبويني .

وتعتبر هذه الاتفاقية مشروع تنموي يهدف الى تشغيل الايدي العاملة ويدعم الاقتصاد الوطني من خلال استغلال الثروات الطبيعية الاردنية (خامات الحجر الجيري) الى جانب انشاء مصنع لإنتاج كربونات الكالسيوم (الطبيعي والمعالج) (بنعومات مختلفة) بهدف تزويد المصانع المحلية والخارجية بمواد كربونات الكالسيوم وفتح افاق للتصدير خارج الأردن.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة الصخور لصناعة كربونات الكالسيوم المهندس مؤيد نصير ان الاتفاقية ستعمل على رفد الاقتصاد الوطني بالايدي العاملة وفتح مجالات للتشغيل حيث سيتم استخراج وتصنيع كربونات الكالسيوم والتنقيب عن المعادن الأخرى بالأساليب العلمية الحديثة مما يسمح بتغطية احتياجات السوق المحلي والدولي من المواد الخام. الى جانب تطوير وتحديث خطوط الإنتاج بشكل مستمر لضمان الجودة في التصنيع وتلبية احتياجات السوق وأضاف نصير:” سيتم تدريب كوادر الشركة بما يتناسب مع التطور العلمي. الى جانب التأكيد على الإستغلال الأمثل لموارد وخدمات شركات المجموعة (الآليات، النقل والتعدين) حيث يعتبر الأردن من الدول الغنية بمادة كربونات الكالسيوم المتميزة بالجودة العالية وبالأخص في محافظتي الكرك (القطرانة ,السلطاني ,الدامخي) والطفيلة (الحسا).

وحول الشركة قال نصير انها تمتلك إحدى أهم مواقع كربونات الكالسيوم في المملكة والذي يتميز بجودته العالية (اللون الأبيض ونسبة السيليكا المنخفضة جدا)، بالإضافة الى احتياطي لا يقل عن 24 مليون طن واضاف:”خبرة الشركة في تعدين وتوريد مواد كربونات الكالسيوم (الحجر بكافة أحجامه) للشركات في السوق المحلي والسوق الخارجي وتحديدا المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات حيث يشهد حجم الطلب تزايد (محليا وعالميا) على مادة كربونات الكالسيوم بكافة انواعه الطبيعي والمعالج .

وسيعمل المصنع بطاقة إنتاجية تقارب 120,000 طن سنويا حيث سيتم العمل على انتاج المواد الطبيعية التي تتراوح من 3.5 مايكرون الى 60 ميكرون والمواد المعالجة التي تتراوح من 3.5 مايكرون الى 25 مايكرون.

وتعتبر مادة كربونات الكالسيوم مادة مهمة جدا تدخل في العديد من الصناعات أهمها :صناعة الدهانات والمواد اللاصقة والعزل وصناعة البلاستيك (PVC pipes وحبيبات البلاستيك ماستر باتش) و صناعة الكوابل وصناعة الموكيت والسجاد وصناعة الورق وصناعة الأعلاف وصناعة السيراميك والرخام والأسمدة الزراعية وصناعة الزجاج وحفر الآبار وصناعة الكاوتشوك والمطاط والمنظفات بالإضافة الى العديد من الصناعات الأخرى.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطفال اتحاد لجان المرأة الفلسطينية -رفح يقودون السباق الأكبر من أجلهم … رياضة من أجل فتيات فلسطين – صور

(Big Ride for PALESTINE) الراكب الكبير لفلسطين أطفال اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم